تسجيل الدخول

وزارة الحج والعمرة تستعد لإصدار تأشيرات العمرة إلكترونيًّا بشكل مباشر

كل الوطن- فريق التحرير28 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
وزارة الحج والعمرة تستعد لإصدار تأشيرات العمرة إلكترونيًّا بشكل مباشر

كل الوطن- واس: ناقشت وزارة الحج والعمرة ممثلة بوكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة ومكتب تحقيق الرؤية التابع للوزارة مع برنامج ضيوف الرحمن، وممثلي شركات العمرة الاستعدادات والإجراءت لإصدار تأشيرة العمرة الإلكترونية والتي تقتضي منح تأشيرة عمرة للأفراد بشكل مباشر لفئات معينة وتطوير الضوابط والآليات اللازمة لتطبيقها بشكل فعال.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدت اليوم في جدة، بحضور وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة قائد مكتب تحقيق الرؤية الدكتور عبدالعزيز وزان، تحت عنوان ” المرحلة الأولى للتأشيرات الإلكترونية” حيث أوضح الدكتور الوزان أن المبادرة تهدف إلى تطوير إجراءات إصدار تأشيرات الأفراد الإلكترونية لفئات معينة لتسهيل وتحسين التجربة للمعتمرين والمساهمة في استقبال الأعداد المتزايدة من المعتمرين بما يتوافق مع أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر، إضافة إلى تطوير النظام الإلكتروني لتأشيرة الأفراد لتسهيل استخراج واستلام التأشيرات دون الحاجة لمراجعة الممثليات الخارجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.