تسجيل الدخول

وزير اسرائيلي يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو إذا وافق على دولة فلسطينية

كل الوطن - فريق التحرير30 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
وزير اسرائيلي يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو إذا وافق على دولة فلسطينية

هدد وزير التعليم في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، زعيم حزب “البيت اليهودي” نفتالي بنيت، بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها، إذا وافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على قيام دولة فلسطينية.

تصريحات بنيت، جاءت خلال مشاركته في مؤتمر، اليوم الخميس، نظمته منظمة تدعى “اسرائيل ثن”، في سياق الاستعداد لإمكانية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ، عن خطته للسلام بين السلطة الفلسطينية وتل أبيب فيما تسمى “صفقة القرن”، وفق ما نقلت صحيفة “معاريف” العبرية.

وقال بنيت “نحن لم نختر جيراننا، فإلى جانب السلطة الفلسطينية هناك حماس وحزب الله، وهؤلاء لا يبدون أية إشارة تقول إنهم سيقبلون بالسلام إذا قدمنا لهم تنازلات عن أراض”.

وأضاف “قلق مما يمكن أن يقدم عليه ترمب ، رغم أنه صديق عظيم لإسرائيل، لكن في النهاية من يحدد مصلحة إسرائيل هو إسرائيل، والذي يمكن أن يمنع قيام دولة فلسطينية هو بيت يهودي قوي”.

وشدد بنيت بالقول: “إذا حاول نتنياهو، إقامة دولة فلسطينية، فسأنسحب من الحكومة وأسقطها”.

وأشار إلى أن نتنياهو، سبق وأن صرح في السابق عن موافقته على حل يتضمن دولتين لشعبين.

وعن وضع الحكومة الإسرائيلية بعد استقالة وزير الدفاع افيغدور ليبرمان، وانسحابه من الائتلاف الحكومي، قال بنيت، إن هذه الحكومة تُحتضر، وأنه يتوقع أن تجرى الانتخابات في أيار/مايو 2019.

الناصرة (فلسطين) – خدمة قدس برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.