تسجيل الدخول

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشاريع مياه ونظام إدارة النفايات الصلبة في إدلب

كل الوطن- فريق التحرير30 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشاريع مياه ونظام إدارة النفايات الصلبة في إدلب

ادلب- واس: قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتنفيذ عدة مشاريع إنسانية وإغاثية في قرى محافظة إدلب السورية.ونفذ المركز مشروع إعادة تأهيل محطات مياه ونظام إدارة النفايات الصلبة في قرى محافظة إدلب مع دعم التكلفة التشغيلية، بقيمة مليون و225 ألف دولار أمريكي، استفاد منها 131

.100 ألف مستفيد، في قرية “جداريا” بمنطقة “أريحا” وقرية “راشا الشمالية” بمنطقة “المعرة” بمحافظة إدلب، بهدف الإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي وضمان استمرارية تشغيل مصادر المياه، والمساهمة في إعادة تفعيل نظام إدارة النفايات الصلبة في المناطق المستهدفة.وتم من خلال المشروع إعادة تأهيل محطتي مياه “جداريا” و”راشا” في محافظة إدلب، ودعم الكلفة التشغيلية للمحطتين من خلال دعم الوقود والكلور لمدة 7 أشهر، بالإضافة إلى تدريب الأفراد على التشغيل والصيانة لمجموعات التوليد وقراءة لوحات التحكم الكهربائية، وتم أيضًا عقد جلسات نقاش مفتوحة مع ممثلين عن المجتمع المحلي في القرى المستهدفة بهدف ضمان استمرارية عمل المحطات بعد انتهاء مدة المشروع.

كما تم تنفيذ إعادة تأهيل كاملة لنظامي إدارة النفايات الصلبة في كل من قرى “جداريا” و”راشا” خلال 90 يومًا. وتنفيذ دعم الكلفة التشغيلية لنظام إدارة النفايات الصلبة لمدة 210 أيام.ونفذ المركز مشروعًا لتحسين الوضع المالي المستدام في ريف محافظة إدلب، بقيمة مليون و225 ألف دولار أمريكي، استفاد منه 124 ألف مستفيد، في قرى “باريشا” و”ربعيتا” و”رضوة” بمنطقة “حارم” في إدلب، وقرية “معرة النعمان” بمنطقة معرة النعمان، في محافظة إدلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.