تسجيل الدخول

ولي العهد يجري محادثات مع الرئيس الروسي بوتين في بوينس آيرس

2018-12-01T22:19:57+03:00
2018-12-01T22:26:06+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير1 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
ولي العهد يجري محادثات مع الرئيس الروسي بوتين في بوينس آيرس

كل الوطن – متابعات: يجري الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وولي العهد، وزير دفاع المملكة، الأمير محمد بن سلمان، في هذه اللحظات، محادثات في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وأفادت وكالة “نوفوستي” الروسية بأن المحادثات تجري في فندق Alvear Palace، ويشارك فيها، من الجانب الروسي، وزير الخارجية، سيرغي لافروف، ومساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، والناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ورئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، والمدير العام للوكالة الروسية للطاقة الذرية، أليكسي ليخاتشوف.

ومن الجانب السعودي، يشارك في المحادثات مستشارا ولي العهد، مساعد العيبان، وإبراهيم العساف، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الطاقة خالد الفالح، ووزير التجارة والاستثمارات ماجد القصبي، ووزير المالية محمد الجدعان.

وشهد انطلاق أعمال قمة “مجموعة العشرين” للدول الصناعية الكبرى في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، مصافحة ودية بين بوتين، ومحمد بن سلمان.

وسابقا كشف مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أن الجانبين يخططان لتبادل الآراء حول نقاط الأجندة العالمية، وخاصة تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وفي سوريا، بالإضافة إلى تناولهما العلاقات بين روسيا والمملكة السعودية.

ولم يستبعد أوشاكوف أن يتطرق الطرفان أيضا إلى موضوع قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي عمل مراقبا سياسيا في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أثناء إقامته في الولايات المتحدة منذ العام 2017. واختفى خاشقجي في تركيا بعد دخوله، يوم 2 أكتوبر، إلى مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول. وفي 20 أكتوبر، نقلت وسائل الإعلام السعودية الرسمية عن النائب العام للمملكة بيانا قال فيه إن الصحفي قتل داخل مبنى القنصلية جراء شجار وقع بينه وبين مجموعة من موظفيها.

المصدر: نوفوستي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.