تسجيل الدخول

نقيب الصحفيين اليمنيين لـ"كل الوطن": صحفيون معتقلون في السجون رغم توجيهات الرئيس بالافراج عنهم

2010-05-23T19:41:00+03:00
2014-03-09T16:05:37+03:00
عربي ودولي
kolalwatn23 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
نقيب الصحفيين اليمنيين لـ"كل الوطن": صحفيون معتقلون في السجون رغم توجيهات الرئيس بالافراج عنهم
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: أكد مروان دماج الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين أن الصحفيين المعتقلين في السجون

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: أكد مروان دماج الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين أن الصحفيين المعتقلين في السجون اليمنية لم يروا النور بعد توجيهات الرئيس صالح بالإفراج عنهم.

 

وقال لـ”كل الوطن” إن الإفراج عن الصحفيين المعتقلين بحاجة إلى مزيد من الوقت حتى يتم إغلاق الملفات في وزارة العدل والجهات المعنية.

 

وأكد أن قرار رئيس الجمهورية بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين بمناسبة العيد العشرين للوحدة اليمنية يشمل كل الصحفيين بما فيهم الصحفيين الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية وكذا إيقاف القضايا المرفوعة ضد الصحفيين أمام هؤلاء الصحفيين.

 

وتعتقل السلطات اليمنية أربعة صحفيين وهم الصحفي فؤاد راشد وصلاح السقلدي وحسين اللسواس وأحمد الربيزي، حيث يواجه البعض منهم أحكاما بالسجن لعام كامل، والبعض ما يزال أمام محكمة أمن الدولة بتهم تمس سيادة الدولة.

 

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين رحبت بتوجيهات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس السبت بالإفراج عن الصحفيين الذين لديهم قضايا منظورة أمام المحاكم في قضايا حق عام وهو ما كانت تطالب به النقابة في أكثر من فعالية.

 

واعتبرت النقابة هذه الخطوة تأسيسا لمرحلة جديدة من العلاقة الطيبة بين الصحفيين والحكومة، من شأنها تهيئة الأجواء المناسبة لعمل الصحفيين.

 

وذكرت نقابة الصحفيين في هذا الصدد الحكومة والجهات ذات العلاقة، بتوجيهات رئيس الجمهورية السابقة والمتكررة بشأن تنفيذ التوصيف الصحفي، وإجراء تعديلات قانونية تقضي بمنع حبس الصحفيين.. مؤكدة بان تنفيذ توجيهات فخامته السابقة سيوفر للصحفيين الاستقرار بما يسهم في جعل رسالتهم الصحفية بعيدة عن التأثيرات أو الإملاءات من أي أحد.

 

كما أكدت على أهمية وجود لقاءات وتفاهمات بين الأسرة الصحفية وأجهزة الحكومة المختلفة, وضرورة إنهاء سوء الفهم بينهما، بما يؤدي إلى خلق أجواء من التقارب والتكامل, ويسهل على الصحفي أداء رسالته بمهنية عالية, خدمة للمجتمع والوطن .

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.