تسجيل الدخول

احتفاء واسع في السعودية بكلمات شاب لبناني ترعرع بالمملكة وشغف حبا بها

كل الوطن - فريق التحرير3 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
احتفاء واسع في السعودية بكلمات شاب لبناني ترعرع بالمملكة وشغف حبا بها

حظي مقطع فيديو لشاب لبناني مقيم في الأرجنتين، تحدث عن ذكريات ولادته ونشأته في السعودية، بانتشار واسع حيث تلقفته القنوات التلفزيونية بالمملكة، وتداوله النشطاء على نطاق واسع.

وتطرق الكاتب خالد السليمان في صحيفة “عكاظ” إلى حديث الشاب اللبناني، علي وهبي، وقال عنه: “حصد مقطع يتحدث فيه شاب لبناني يملك مطعماً في الأرجنتين بحميمية عن حنينه وذكريات نشأته في مدينة الخبر السعودية، حصد مشاهدات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واحتفى السعوديون بمشاعر وفائه واعتبروه واحداً منهم، فقد غادرهم وترك قلبه لديهم!”.

ولفت الكاتب السعودي إلى أن مقطع الفيديو “اجتذب تعليقات ومشاركات أخرى من عرب ومسلمين عاشوا في السعودية، عبروا فيها عن مشاعر محبة عميقة للسعودية وابتهالات للمولى عز وجل أن يحميها من كل شر، بينما قابلها السعوديون بمشاعر الاعتزاز والتقدير، هذا أكد أن الأصل في العلاقة بين السعوديين وإخوانهم العرب والمسلمين هو الحب والوفاء والمودة، بينما لا يشكل الشاذون سوى القلة وإن علت أصواتهم!”.

ودعا السليمان في هذا السياق إلى “عدم التعميم في إطلاق الأحكام على الشعوب، فلا نأخذ الكل بجريرة البعض، ولا نضع الجميع في سلة واحدة، فعندما ننتقد ونرد على المسيئين فإن الواجب أن نحصر الرد في الشخص المسيء أو نخص فئته من الكارهين الحاقدين، دون أن نعمم في إطلاق الأوصاف حتى لا ننفر المحبين ولا نستفز المحايدين فندفعهم دفعاً نحو مستنقع الكراهية”.

المصدر: عكاظ + تويتر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.