تسجيل الدخول

“العقوبة تصل للإعدام”.. تعرّف على قائمة الأدوية المحظور حملها خلال السفر لدول الخليج

2018-12-03T16:58:43+03:00
2018-12-03T16:59:37+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير3 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
“العقوبة تصل للإعدام”.. تعرّف على قائمة الأدوية المحظور حملها خلال السفر لدول الخليج

كل الوطن – المصري اليوم: حذّرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، المصريين الراغبين في السفر لدول الخليج العربي، توخي الحذر وعدم جلب أي عقاقير مجدولة ومحظورة بالبلدان المشار إليها تجنبا للوقوع تحت طائلة قانون هذه الدول الذي يفرض عقوبات صارمة في هذا الشأن، تجنبا لوقوع أحد من أبناء المصريين الراغبين في السفر لدول الخليج، في مثل هذه القضايا.

ويندرج هذا الفعل تحت مسمى تهريب المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو جلب المواد المخدرة طبقاً لما ورد بقانون هذه الدول من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وهذا الفعل معاقب عليه بأشد العقوبات ويصل بعضها حد الإعدام.

وبالتنسيق بين السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة حول إعداد قائمة تشمل مختلف الأدوية المحظورة في بلدان الخليج العربي، فقد أمدت النقابة وزارة الهجرة بقائمة مطولة تشمل مسميات هذه الأدوية وتركيباتها، حرصا منا على أبنائنا عدم حمل أية أدوية مدرجة في جدول المخدرات أو مواد مخدرة أثناء سفرهم أي دولة عربية تحديدا دول الخليج.

وتشمل هذه الأدوية (ديدركس – برويوكسين – موجادون – نترازبيام- الفاكمين حقن- الكيتامين حقن كفلار – ارجوتامين)، ومادة دكستر ميثورفان مثل ( تويسلار – بلمولار- كوديفان – كودينالن)، وكذلك مادة كودايين مثــل (سومينال – فينبابينال – باركودايين- نوفاسى ممتد المفعول- برونكلاز – فينوباربيتال).

بالإضافة لجميع مشتقات مادة البنزوديازبيينز مثل ( فالنيل – كالميبام – نيوريل – فاليم- ترانكسين كبسولات- لاكسوتنيل أقراص- إى إن أقراص – زانكس- كوداستين – كوديبرتت- كودافين شراب- سومادريل أقراص- توسيفان«كبسولات» كورفاس- ميجرانيل أقراص- كافرجون ليوس- ليبراكس أقراص- رينوتريل أقراص).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.