"الصحة" تتعاقد مع 24 استشاريا واستشارية من الأردن‏ في تخصصات فرعية دقيقة ونادرة

kolalwatn
2014-03-09T16:05:37+03:00
محليات
kolalwatn23 مايو 2010آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:05 مساءً
"الصحة" تتعاقد مع 24 استشاريا واستشارية من الأردن‏ في تخصصات فرعية دقيقة ونادرة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهرواي: أنهت وزارة الصحة الخطوات التنسيقية المتخذة مع نظيرتها الأردنية للتعاقد مع 24 استشاري

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهرواي: أنهت وزارة الصحة الخطوات التنسيقية المتخذة مع نظيرتها الأردنية للتعاقد مع 24 استشاري و استشارية للعمل في مستشفيات المملكة الحدودية تشمل مستشفيات القريات العام و الأمير عبد الرحمن السديري بسكاكا و طبرجل و عرعر و الملك خالد بتبوك و الولادة و الأطفال بالجوف و طريف .

وقال وكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل بن عبد العزيز الغامدي أن ذلك يأتي بناء على توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة لتعزيز وتجويد أداء خدمات الرعاية الصحية في مرافق الوزارة عبر استقطاب استشاريين للعمل في مختلف مستشفيات مناطق المملكة .

و أضاف أنه تم توجيه مدراء الشئون الصحية في تبوك والجوف و الحدود الشمالية و القريات بالتنسيق مع مجتمع منطقة خدمات المستشفيات السبعة المستهدفة من المرحلة الأولى من البرنامج بهدف الاستفادة المثلى من تلك الخبرات الطبية التي تم استقطابها لتلبية الاحتياجات الصحية للمواطن و المجتمع , لا سيما وأنها تضم نخبة من الاستشاريين يحملون المؤهلات العليا في تخصصات فرعية دقيقة ونادرة  مثل جراحة الكلى و المسالك البولية و جراحة التجميل و ترميم الحروق وجراحة الدماغ والأعصاب وجراحة الفم والوجه والفكين والعيون والعظام والتخدير وأمراض المفاصل والروماتزم و أمراض النساء والولادة و أمراض الدم لدى الأطفال و أمراض القلب لدى الأطفال وأمراض الكلى لدى الأطفال وزراعتها و طب الطوارئ والأشعة التشخيصية .

و أشار الدكتور الغامدي إلى أن الأطباء الاستشاريون وزعوا حسب تخصصاتهم الطبية و وفق احتياجات المجتمع على المستشفيات السبعة وفق دراسة تحليلية تستهدف دعم مستشفيات المناطق  المركزية بالخبرات العالمية والكوادر  الطبية المميزة .

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.