اليونان تضبط سفينة تابعة لنظام الأسد محملة بأطنان من المخدرات

حقول الحشيش التابعة

اليونان تضبط سفينة تابعة لنظام الأسد محملة بأطنان من المخدرات

كل الوطن- متابعات- مصادر صحافية: ضبط حرس السواحل اليوناني سفينة في البحر الأبيض المتوسط محملة بالمخدرات ترفع علم نظام الأسد وكانت في طريقها إلى ليبيا.وبحسب وكالة “رويترز”، فإن السلطات اليونانية عثرت أمس الجمعة، على ستة أطنان من الحشيش، وثلاثة ملايين قرص مخدر على متن السفينة، تزيد قيمتها على مائة مليون يورو.

وذكرت وسائل إعلام يونانية، أن السفينة خرجت من ميناء اللاذقية في سوريا، وكانت متجهة إلى مدينة بنغازي عندما اعترضتها السلطات اليونانية قبالة سواحل جزيرة كريت، قائلة إنه تم القبض على الطاقم المكون من 10 مواطنين سوريين، ومواطن هندي، فيما تم سحب السفينة إلى ميناء في جزيرة “كريت”.يشار إلى أنه بحسب دراسة سابقة لموقع “GBC نيوز” فإن ميليشيا “حزب الله” تشرف على شبكة معقدة مؤلفة من 1600 عميل، مهمتهم بيع المواد المخدرة وذلك بالتعاون مع بعض ضباط النظام الذي يسهلون عمليات بيع المخدرات التابعة للحزب مقابل حصولهم على قسم من المرابح الضخمة التي يجنيها التجار.

وأوضحت الدراسة أن هناك عشرات آلاف الهكتارات من المخدرات في مزارع لـ”حزب الله” في الأراضي اللبنانية والسورية.وكان موقع “ديلي بيست” الأمريكي نشر في أبريل 2015، تقريراً أوضح فيه أنه عبر جبال وادي البقاع التي تغطيها الثلوج، تتواجد حقول الحشيش التابعة “لحزب الله”، وأغلب من يعملون بها هم من المزارعين المؤيدين للأسد.

رابط مختصر
2018-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1