تسجيل الدخول

للمطالبة بإطلاق سراح سجين..مسلحون يختطفون سائحين أمريكيين قرب صنعاء

2010-05-24T16:24:00+03:00
2014-03-09T16:05:40+03:00
عربي ودولي
kolalwatn24 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
للمطالبة بإطلاق سراح سجين..مسلحون يختطفون سائحين أمريكيين قرب صنعاء
كل الوطن

كل الوطن – رويترز: قال مسؤولون أمنيون يمنيون إن رجال قبائل يمنيين مسلحين خطفوا سائحين أمريكيين هما زوج وزوجته قرب العاصمة اليمنية صنعاء الإثنين

كل الوطن – رويترز: قال مسؤولون أمنيون يمنيون إن رجال قبائل يمنيين مسلحين خطفوا سائحين أمريكيين هما زوج وزوجته قرب العاصمة اليمنية صنعاء الإثنين 24-5-2010 ويطالبون بالإفراج عن قريب مسجون.

وأضاف المسؤولون أن سائق السائحين الأمريكيين ومترجما خطفا أيضا وقال مصدر قبلي إن الخاطفين يطالبون بإطلاق سراح قريب لهم محبوس في نزاع على أرض تنظره

عمليات اختطاف سابقة

وقال أحد المسؤولين الأمنيين “نصب رجال قبائل مسلحون كمينا لسيارة تقل سائحين وسائقهما ونقلوهم إلى منطقتهم.” وقال مسؤول آخر إن من غير المعتقد أن يكون للحادث دوافع سياسية أوسع نطاقا.

وحوادث خطف الأجانب واليمنيين شائعة في البلاد حيث كثيرا ما يستخدم رجال قبائل غاضبون الرهائن لفرض مطالبهم على السلطات.

 وأفرج عن معظم الرهائن الذين خطفوا في اليمن دون أن يمسهم سوء لكن في عام 2000 ، قتل دبلوماسي نرويجي في تبادل لإطلاق النيران وفي عام 2008 قتل أربعة غربيين خلال محاولة الجيش إنقاذهم.

وجاء حادث الخطف بعد أقل من أسبوع من انقاذ فتاتين ألمانيتين قرب الحدود السعودية بعد احتجازهما رهينتين لنحو عام في اليمن. وكانت الفتاتان من أفراد أسرة تتكون من خمسة أشخاص احتجزهم الخاطفون الذين تعتقد الحكومة اليمنية أن لهم صلات بتنظيم القاعدة وعثر على ثلاثة أجانب آخرين مقتولين العام الماضي وكانوا خطفوا إلى جانب أفراد هذه الأسرة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.