تسجيل الدخول

العقارب تقتل 52 جزائريا وتصيب 51 الف اخرين

2010-05-24T16:45:00+03:00
2014-03-09T16:05:40+03:00
منوعات
kolalwatn24 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
العقارب تقتل 52 جزائريا وتصيب 51 الف اخرين
كل الوطن

كل الوطن- الجزائر – فوزي حوامدي :كشفت حصيلة قدمتها اللجنة الوطنية لمكافحة التسمم العقربي أن اللسعات العقربية تسببت في هلاك 52شخصا وإصابة 51

كل الوطن- الجزائر – فوزي حوامدي :كشفت حصيلة قدمتها اللجنة الوطنية لمكافحة التسمم العقربي أن اللسعات العقربية تسببت في هلاك 52شخصا وإصابة 51الف آخرين خلال سنة 2009 عبر مختلف محافظات الجزائر  معظمها بالمناطق الجنوبية لطبيعة المناخ المتسم بالحرارة.

ومن اجل الحد من أخطار هذه الحشرات القاتلة شرعت وزارة الصحة الجزائرية في حملة تحسيس مع بداية موسم الحرارة الذي تفضله العقارب للتكاثر والظهور .

وفي هذا الإطار جاء  الملتقى الجهوي لمكافحة التسمم العقربي الذي انطلقت فعالياته بادرار والرامي  الى ابراز الوقاية من أخطار التسمم الى جانب تحسيس السلطات والجماعات المحلية في العمل على تحسين الظروف الوقائية من خلال تنظيف وتعميم شبكات الإنارة العمومية بمختلف الاحياء ومباشرة مشاريع جديدة للتهيئة الحضرية كفيلة بالحد من انتشار هذه الحشرات السامة في الاوساط الحضرية .

وافادت ذات اللجنة ان  علاج الإصابة الواحدة تكلف الدولة اكثر من 07الاف دج الى 10الاف دج وخلص المنظمون  الى دعوة جميع الشركاء ولاسيما الجمعيات من اجل المشاركة في تنظيم حملة وطنية لجمع العقارب وتسليمها الى معهد باستور حيث يتم استخراج المصل المضاد لتسمم العقارب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.