تسجيل الدخول

مجلس الوزراء: إنهاء أزمة خريجات معاهد المعلمات بـ 12.600 وظيفة والتعيين في مقر الإقامة

2010-05-24T18:26:00+03:00
2014-03-09T16:05:41+03:00
محليات
kolalwatn24 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
مجلس الوزراء: إنهاء أزمة خريجات معاهد المعلمات بـ 12.600 وظيفة والتعيين في مقر الإقامة
كل الوطن

كل الوطن – جدة : واس: رأس خادم الحرمين الشريفين الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام في جدة. وأوضح

الملك يوجه بأن تكون الأولوية لأقدمية التخرج

 

كل الوطن – جدة : واس: رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام في جدة.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس أثنى على التوصيات التي صدرت عن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتهم 115 التي اختتمت في جدة يوم أمس وما تم خلال الدورة من بحث لموضوعات مهمة تتعلق بمسيرة العمل الخليجي المشترك والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية. وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني أكد مجلس الوزراء على أهمية ما صدر عن المجلس الوزاري في هذا الشأن وضرورة الالتزام به.

كما رحب المجلس بإعلان دوشنبيه الذي صدر في ختام أعمال الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الخارجية بمنظمة المؤتمر الإسلامي وما تضمنه من إدانة للإرهاب وظاهرة الكراهية للإسلام والتمييز المنهجي ضد المسلمين ودعوته للمجتمع الدولي ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياته تجاه الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط وما عبر عنه تجاه مختلف قضايا الأمة الإسلامية.

وفي الشأن الداخلي بين معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس قدر عالياً توجيهات خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على إلحاق الطلاب والطالبات الدارسين حالياً والمنتظمين في دراستهم على حسابهم الخاص في أمريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا بعضوية البعثة وموافقته أيده الله على زيادة موارد صندوق التنمية الصناعية السعودي إلى 30 مليار ريال، مؤكداً أن هذه التوجيهات تجسد حرص الملك المفدى على كل ما فيه خير للوطن والمواطن، ورعايته المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار وتأكيد دوره في تأصيل التنمية التراثية في المملكة، وكذا رعايته معرض ابتكار 2010، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالتعاون مع أرامكو السعودية.

كما تطرق المجلس إلى ما يشهده التعليم عامة والتعليم العالي خاصة من تطور ونمو مطرد يتمثل في إنشاء الجامعات والتوسع في القبول والشمولية في التخصصات بما يتوافق مع حاجة البلاد ومتطلبات سوق العمل السعودي وكذلك الدعم المستمر للجامعات إلى أن أصبحت منافسة للجامعات العالمية في جميع المجالات ومن ذلك حصول جامعة الملك سعود على جائزة الأمم المتحدة في تحسين تقديم الخدمات العامة .

وأفاد أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي:

أولا:

بعد الاطلاع على مشروع اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية قرر مجلس الوزراء الموافقة على اللائحة التنفيذية المشار إليها بحسب الصيغة المرفقة بالقرار . كما قرر المجلس تعديل المكافآت المقررة لمن يعمل في مجال حفظ أو إتلاف المواد المخدرة وفق ما ورد في نص القرار.

ثانيا :

وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الخارجية -أو من ينيبه- بالتوقيع على (بروتوكول) إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية ودولة مونتونجرو ( الجبل الأسود) بممثل (سفير غير مقيم) وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار.

ثالثا :

وافق مجلس الوزراء على تفويض الرئيس العام لرعاية الشباب – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب البرازيلي في شأن مشروع اتفاق تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية في مجال الرياضة ، والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

رابعا :

وافق مجلس الوزراء على تفويض الرئيس العام لرعاية الشباب – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الأوزبكي حول مشروع اتفاق تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أوزبكستان في مجال الشباب والرياضة والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

خامساً :

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الخدمة المدنية بشأن محضر اللجنة المشكلة بناءً على الأمر السامي رقم (7538/ م ب ) وتاريخ 29/9/1429هـ الخاص بمعاناة خريجات معاهد المعلمات الثانوية اللاتي مضى على تخرجهن ما يزيد على خمسة عشر عاماً ولم يتم تعيينهن بعد ، قرر مجلس الوزراء ما يلي :

أولا : تحدث ( 12600) إثنا عشر ألفاً وستمائة وظيفة إدارية بالمرتبة الرابعة لمصلحة وزارة التربية والتعليم ( تعليم البنات ) لتعيين من يرغبن في العمل من خريجات معاهد المعلمات الثانوية اللاتي لم يعين بعد على أن يكون إحداث هذه الوظائف في وزارة المالية على مدى ثلاث سنوات كل سنة (4200) أربعة ألاف ومائتا وظيفة وذلك ابتداء من العام المالي القادم (1432 / 1433 هـ) .

ثانيا : تكون الأولوية في تعيين الخريجات بحسب أقدمية التخرج والتقدير والنسبة المئوية للمؤهل ويكون تعيينهن في أماكن إقامتهن أو الأماكن المجاورة لها وذلك بحسب حاجة كل مدرسة للوظائف الإدارية.

ثالثا : تشكل لجنة من وزارات : الخدمة المدنية ، والمالية ، والتربية والتعليم ، لاستكمال إجراءات تعيين الخريجات المشار إليهن في البند ( أولاً ) .

سادساً:

بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 1 / 1 ) وتاريخ 7/3/1431هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بيلاروس بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات ، الموقعة في مدينة منسك بتاريخ 27/7/1430هـ ، الموافق 20/7/2009م ، بالصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

سابعاً:

بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 10/4 ) وتاريخ 15/3/1431هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية ( بيلاروس ) لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ، والبروتوكول المرافق لها ، الموقع عليهما في مدينة منسك بتاريخ 27/7/1430هـ ، الموافق 20/7/2009م بالصيغتين المرفقتين بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثامناً:

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي: 1ـ تعيين سعد بن عبدالله بن سعد بن خنين على وظيفة ( مستشار تعليمي ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم. 2ـ تعيين الدكتور إبراهيم بن عبدالله بن إبراهيم المسند على وظيفة ( وكيل الوزارة للشؤون الثقافية ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم. 3ـ تعيين مطير بن صغير بن مبارك الخزاعي على وظيفة ( مدير عام المكتب الخاص ) بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة منطقة مكة المكرمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.