تسجيل الدخول

كندا تسمح للسعوديين بالحصول على تأشيرات لمدة 5 سنوات

2010-05-24T18:35:00+03:00
2014-03-09T16:05:41+03:00
محليات
kolalwatn24 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
كندا تسمح للسعوديين بالحصول على تأشيرات لمدة 5 سنوات
كل الوطن

كل الوطن – واس: أعلنت الحكومة الكندية أنها قررت منح المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى كندا تأشيرات دخول وإقامة مؤقتة متعددة السفرات لمدة

كل الوطن –  واس: أعلنت الحكومة الكندية أنها قررت منح المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى كندا تأشيرات دخول وإقامة مؤقتة متعددة السفرات لمدة تصل إلى خمس سنوات.

أوضح ذلك سفير كندا لدى المملكة دافيد تشاترسون في بيان صحفي صدر اليوم وقال إن من ضمن من يشملهم القرار الذين يسافرون إلى كندا للدراسة أو العمل ، مشيراً إلى أن مدة التأشيرات كانت لا تزيد عن ثمانية عشر شهراً.

وأضاف أنه يوجد في كندا حالياً 8200 طالب سعودي ومن المتوقع أن يسافر حوالي 2000 طالب آخر إلى كندا هذا العام ، مبيناً أن المملكة العربية السعودية هي ثاني أكبر شريك تجاري لكندا في منطقة الشرق الأوسط حيث زادت قيمة التجارة المتبادلة بين البلدين على 6ر2 بليون دولار في عام 2002م ووصلت قيمة الصادرات الكندية بصفة خاصة الحبوب والآلات والورق أكثر من 1.1 بليون دولار فيما ارتفعت قيمة الواردات من المملكة إلى أكثر من 5ر1 بليون دولار وكانت بشكل خاص النفط.

وأفاد السفير الكندي أن القوانين الجديدة للتأشيرات ستسهل بشكل كبير الحركة بين البلدين كما أنها ستشجع على فهم أفضل علاوة على أنها ستعزز من العلاقات القوية بين البلدين حيث سيكون من السهل على الطالب السعودي الذي يدرس في كندا أن يسافر إلى المملكة والعودة ثانية كما أنها ستسهل لرجال الأعمال السعوديين العمل مع شركائهم الكنديين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.