مصر تنتظر ساعات استثنائية اليوم.. عواصف وأمطار و”صقيع”

كل الوطنآخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 12:23 مساءً
مصر تنتظر ساعات استثنائية اليوم.. عواصف وأمطار و”صقيع”

كل الوطن – الرياض: يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن تشهد البلاد، الأحد، عاصفة ترابية قوية، يصاحبها انخفاض في الحرارة ودرجات الرؤية.

ووفق الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فإنه يتوقع أن يسود، الأحد طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مضيفة أن الطقس سيؤدي إلى تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وقالت الهيئة، على صفحتها في فيسبوك، إن السحب المنخفضة والمتوسطة ستتكاثر على شمال البلاد، وسيصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية.

وتابعت “كما يتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، فضلا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط”.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط والبحر الأحمر، فينتظر أن تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه سيصل من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف.

ونقل موقع “الفجر” المصري عن أحمد عبد العالي، رئيس الهيئة، إن جميع أنحاء مصر ستشهد تقلبات جوية بدءا من اليوم، مضيفا “وصلت الرياح لمطروح والإسكندرية، ومع تقدم ساعات الليل ستمتد لجميع السواحل والوجه البحري، على أن تصل للقاهرة ومدن القناة وسينا صباح الغد”.

وتابع: “هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة والصحراوية، مع انخفاض درجات الحرارة 4 إلى 5 درجات”.

المصدر : سكاي نيوز

رابط مختصر
2019-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن