تسجيل الدخول

مدينة الملك فهد الطبية تنال جائزة أفضل مركز اتصال صحي في الشرق الأوسط لعام 2010

2010-05-25T09:41:00+03:00
2014-03-09T16:05:42+03:00
محليات
kolalwatn25 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مدينة الملك فهد الطبية تنال جائزة أفضل مركز اتصال صحي في الشرق الأوسط لعام 2010
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: نالت مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في مركز معلومات المرضى جائزة أفضل مركز اتصال صحي في الشرق الأوسط

كل الوطن – الرياض: نالت  مدينة  الملك  فهد  الطبية  ممثلة  في  مركز  معلومات  المرضى جائزة  أفضل  مركز  اتصال  صحي  في  الشرق  الأوسط  لعام 2010 م،  وذلك  في  الحفل السنوي  الذي  أقامته  منظمة  INSIGHTS  للشرق الأوسط في  مدينة  دبي مؤخرا، بحضور المدراء التنفيذيين وموظفي مراكز الاتصال من الشركات الكبرى.   

وتعتبر منظمةINSIGHTS   المتخصصة بالخدمات المتعلقة بمراكز الاتصال والحاصلة على اعتماد دولي في منطقة الشرق الأوسط  وتمتد خبرتها إلى  14 سنة في المنطقة، كما تقدم برامج تدريبية مصدقة في هذا المجال.

وقال الأستاذ جمعة فرحان العنزي المدير التنفيذي المشارك لشئون المرضى  إن الجائزة تمثل إنجازاً لمدينة الملك فهد الطبية ومؤشراً على مدى التزامها بتطبيق المعايير العالمية في نظم المعلومات الصحية.

ويرى العنزي أن المنظومة المتكاملة للعمل الصحي تبدأ بإدارة المعلومة الصحية وتوفيرها في كل نقطة رعاية، إدارة الأسرة واستخدامها الاستخدام الأمثل، خدمة المريض ومساندته والعمل على كافة شؤونه، وإدارة العيادات وجدولتها وتنسيق توزيعها لإحداث التوافق بين وقت مقدم الخدمة ووقت المريض.

من جهتها، أكدت المهندسة منى محمد الماجد مدير إدارة المعلومات الصحية، أن مركز معلومات المرضى في المدينة الطبية خضع لتقييم من قبل خبراء مراكز الاتصال لقياس الجوانب العملية والإستراتيجية في العمل المهني حيث تم الترشيح من خلال بحث مدى ارتباط سياسة وإستراتيجية مركز الاتصال بإستراتيجية المنشأة ،ومدى ما حققه المركز من تخفيض النفقات للمنشأة ومستفيد الخدمة.

وأضافت الماجد أن فريق تحكيم الجائزة زار مركز معلومات المرضى للإطلاع على طرق التعاملات الالكترونية والخدمات التي تقدم للمرضى ، كما شاهدوا التقارير الإحصائية  التي يصدرها المركز والتي تخضع لمعايير الأداء والجودة.  

وتهدف المنظمة من خلال هذه الجوائز إلى تحسين أداء مراكز الاتصال و خدمة العملاء في منطقة الشرق الأوسط،  كما أن هذه الجائزة هي جزء من الاعتراف لهذه المنظمات بجهودها المتميزة في تحسين أداء مراكز الاتصال و خدمة العملاء.

كما تقدم جوائزها السنوية  لأفضل  مراكز الاتصال  في  الشرق  الأوسط  على  مستوى  قطاع  البنوك  وشركات  الاتصالات  والقطاع  الصحي  وبعض  القطاعات  الأخرى  التي  لديها  مراكز اتصال  تقدم خدماتها  للجمهور.  

يذكر أن مركز معلومات المرضى أنشئ عام 2008 م ويقدم خدمات تركز على احتياجات المرضى والمراجعين دون حضورهم أياً كانت منطقة الإقامة، وذلك من خلال الرد الآلي التفاعلي، إضافة إلى إمكانية التواصل مع مجموعة من الموظفين المتخصصين للحصول على الخدمات الإدارية المتوفرة.

ويستقبل المراجعين من مختلف مناطق المملكة، حيث ساعدت هذه الخدمة   على توفير الوقت والجهد و التكاليف على المراجعين و خاصة من خارج الرياض    وقد تم استقبال أكثر من 200 ألف مكالمة خلال عام 2009م على الرقم المجاني 8001277000 ومن خارج المملكة على الرقم 00966889999-2700

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.