تسجيل الدخول

تفجير إنبوب نفطي بمأرب أثناء استهداف الجيش اليمني لعناصر القاعدة

2010-05-25T13:14:00+03:00
2014-03-09T16:05:43+03:00
عربي ودولي
kolalwatn25 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
تفجير إنبوب نفطي بمأرب أثناء استهداف الجيش اليمني لعناصر القاعدة
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: تسبب مقتل نائب محافظ محافظة مأرب عن طريق الخطأ أمس أثناء استهداف أحد عناصر القاعدة في اندلاع مواجهات واشتباكات

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: تسبب مقتل نائب محافظ محافظة مأرب عن طريق الخطأ أمس أثناء استهداف أحد عناصر القاعدة في اندلاع مواجهات واشتباكات عنيفة بين قبائل عبيدة التي ينتمي إليها نائب المحافظ والأجهزة الأمنية.

وذكرت مصادر محلية بمحافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء إن مسلحين تابعين لقبيلة عبيدة قاموا بتفجير أنبوب نفطي الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء, فيما تواصلت الاشتباكات المسلحة بين القبائل والأجهزة الأمنية بالمحافظة.

 وقالت المصادر إن المسلحين قاموا بإحراق محطة وقود لشخص يدعى البيضاني, كما قاموا بإطلاق النار على المجمع الحكومي بالمحافظة ما تسبب في إحراق غرفة نوم مدير البنك المركزي بالمحافظة، بالإضافة إلى محاولات حثيثة للإعتداء لاحتلال القصر الجمهوري.

وذكرت مصادر صحفية أن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم في القصف الذي كان يراد لها قتل أمين الشبواني أحد عناصر القاعدة المطلوبين والتي تسببت خطئا في مقتل نائب المحافظ.

من جهته صرح مصدر مسئول باللجنة الأمنية العليا بان اللجنة الأمنية العليا تأسف للنتائج التي أسفرت عن استهداف  عناصر من تنظيم القاعدة في منطقة وادي عبيده بمحافظة مأرب مساء أمس الاثنين 24/5/2010م والتي نتج عنها استشهاد الأخ الشيخ جابر بن على بن جابر الشبواني ( أمين عام المجلس المحلي بمحافظة مأرب)

وقال البيان: إذ تعبر اللجنة الأمنية العليا عن أسفها وتعازيها ومواساتها لأسرة الشهيد ومرافقيه فإنها سوف تظل ملتزمة بنهج مكافحة الإرهاب ومتابعة العناصر الإرهابية المتطرفة من تنظيم القاعدة التي أضرت بمصالح الوطن والمواطنين وتؤكد مجدداً بأنها لن تسمح بان تكون بلادنا ملاذاً آمنا لأي عناصر إرهابية في أي زمان أو مكان وتحت أي ظرف وتهيب اللجنة الأمنية العليا بجميع الأخوة المواطنين في مختلف مناطق الجمهورية الإبلاغ عن أي تواجد للعناصر الإرهابية والمتطرفة أو التواجد بالقرب منهم وذلك حرصا على أمنهم وسلامتهم

وأضاف المصدر بأنه قد صدرت توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.