تسجيل الدخول

الديب يؤكد إمكانية التلاعب بمقاطع فيديو كاميرات المراقبة في مقتل سوزان تميم

2010-05-25T21:38:00+03:00
2014-03-09T16:05:45+03:00
عربي ودولي
kolalwatn25 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الديب يؤكد إمكانية التلاعب بمقاطع فيديو كاميرات المراقبة في مقتل سوزان تميم
كل الوطن

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: استمراراً لمسلسل قضية مقتل سوزان تميم، والمتهم فيها رجل الأعمال المصري الشهير هشام طلعت مصطفى وضابط أمن

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: استمراراً لمسلسل قضية مقتل سوزان تميم، والمتهم فيها رجل الأعمال المصري الشهير هشام طلعت مصطفى وضابط أمن الدولة السابق محسن السكري، كشف المحامي فريد الديب أن بحوزته دليل من دولة الإمارات على إمكانية العبث في صور ومقاطع الفيديو المستخرجة من كاميرات المراقبة. وأشار الديب في مرافعته “الثلاثاء” أن الدليل يتمثل في بحث قانوني للدكتور ممدوح عبد الحميد عبد المطلب والذي يعمل أستاذا للعدالة الجنائية وخبيرا بمركز بحوث شرطة إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الديب إلى أن البحث يشير تضمن أن “التلاعب والعبث بالصور ولقطات الفيديو لكاميرات المراقبة أصبح أمرا يسيرا ويصعب في ذات الوقت اكتشافه وتحديده”. وكشف الديب عن حصول هيئة الدفاع على جهاز التخزين الرقمي الأصلي الذي يحوي لقطات الفيديو والصور التي التقطتها كاميرات المراقبة للسكري بدبي مطالبا المحكمة تمكينه من عرض ما به من صور ولقطات.

وحسب ما اشارت إليه وكالة أنباء الشرق الأوسط فقد طلب فريد الديب من المحكمة السماح له باستدعاء اثنين من المهندسين كشاهدي نفي وإدخال عدد من معدات العرض اللازمة لإجراء تجربة عملية فنية أمام المحكمة أثناء الجلسة لكيفية العبث بصور ولقطات الفيديو المصورة المستخرجة من جهاز التخزين الرقمي الذي يحوي تسجيلات كاميرات المراقبة، وهو الأمر الذي وافقت عليه المحكمة وحددت لإجراء هذه التجربة جلسة “الأربعاء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.