تسجيل الدخول

استجابة لطلب الملك ..أمير قطر يعفو عن سعوديين محكومين في محاولة انقلاب عام 96

2010-05-26T10:54:00+03:00
2014-03-09T16:05:46+03:00
محليات
kolalwatn26 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
استجابة لطلب الملك ..أمير قطر يعفو عن سعوديين محكومين في محاولة انقلاب عام 96
kolalwatn

كل الوطن – أ ف ب : أصدر أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عفواً عن مجموعة من السعوديين محكومين في قضية محاولة الانقلاب التي أحبطتها قطر في فبراير (شباط) 1996، حسب

كل الوطن – أ ف ب : أصدر أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عفواً عن مجموعة من السعوديين محكومين في قضية محاولة الانقلاب التي أحبطتها قطر في فبراير (شباط) 1996، حسب ما أعلنت السلطات القطرية والسعودية الثلاثاء 25-5-2010، مشيرة إلى أن المعفى عنهم عادوا إلى بلادهم.

وقال بيان لوزارة الخارجية القطرية إن أمير قطر، واستجابة لطلب من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أصدر قراراً “بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم على ذمة القضية“.

 

ولم يُشر البيان إلى عدد الذين شملهم العفو، وما إذا كانوا محكومين بالإعدام أو بالسجن المؤبد، أو إلى جنسياتهم.

 

إلا أن الرياض أوضحت أن المُعفى عنهم سعوديون، وغادروا جميعاً قطر بعد ظهر الثلاثاء برفقة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني.

 

هذا وثمّن خادم الحرمين الشريفين لأخيه سمو أمير دولة قطر الشقيقة هذه الاستجابة الكريمة وإصدار قرار العفو، منوهاً بعمق الروابط ووشائج القربى وحسن الجوار التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وسعي القيادتين لتعزيزها لما فيه المصلحة المشتركة.

 

وحكم في أيار (مايو) 2001 على 19 متهماً في قضية الانقلاب بالإعدام لم ينفذ منها أي حكم. كما صدرت أحكام أخرى بالسجن المؤبد ضد 20 متهماً وتمت تبرئة 29 متهماً في القضية نفسها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.