تسجيل الدخول

وفد رفيع المستوى من شركة قوقل يزور " العلوم والتقنية"

2010-05-26T15:38:00+03:00
2014-03-09T16:05:47+03:00
محليات
kolalwatn26 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
وفد رفيع المستوى من شركة قوقل يزور " العلوم والتقنية"
kolalwatn

كل الوطن – الرياض: استقبلت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية صباح اليوم وفداً رفيع المستوى من شركة قوقل العالمية يتقدمهم الدكتورة شونا بروان نائبة

كل الوطن – الرياض: استقبلت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية صباح اليوم وفداً رفيع المستوى من شركة قوقل العالمية يتقدمهم الدكتورة شونا بروان نائبة رئيس شركة قوقل لإدارة الأعمال , والدكتور نيلسون ماتوس نائب رئيس شركة قوقل للشؤون الهندسية.

       والتقى الوفد معالي نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالله الرشيد وعدد من المسؤولين حيث تعرف الوفد الزائر على الجهود التي تبذلها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مجال دعم البحث العلمي وتفعيل أنشطته على مستوى المملكة والتنسيق بين الجهات الحكومية والجامعات والقطاع الخاص وتوحيد الجهود في هذا المجال، فضلاُ عن بعض البرامج والمشاريع البحثية في المدينة وجهودها في مجالات عديدة ، والتقنيات الإستراتيجية التي تهم المملكة وتهتم المدينة بتطويرها من خلال الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية.

       عقب ذلك عقد الوفد الزائر لقاءاً علمياً مع المختصين في تقنية المعلومات في المدينة اطلعوا خلاله على بعض المشاريع البحثية التي تنفذها المدينة بالتعاون مع الجهات المختلفة في مجال تقنية المعلومات مثل مبادرة الملك عبدالله للمحتوى الرقمي التي جاءت بدعم من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله , لتوظيف تقنية المعلومات في خدمة اللغة العربية، ولتعزيز حضور اللغة العربية في جميع الميادين بما في ذلك وسائل الاتصال والإعلام والانترنت، وفي مجال العلوم والتقنية .

         وفي ختام الزيارة أبدى وفد شركة قوقل رغبته بالتعاون مع المدينة في مشاريع مستقبلية تخدم أهداف الطرفين والمستخدم العربي في مجالات تقنية المعلومات, حيث سيتم التنسيق بين الباحثين في المدينة والإدارات المتخصصة في شركة قوقل للخروج بمشاريع مشتركة ، في هذا الجانب الحيوي .

       يذكر أن هذه الزيارة من شركة قوقل لمدينة العلوم والتقنية ليست الأولى , فقد سبق لرئيس شركة قوقل إريك شميت زيارة المدينة في شهر ربيع الأول من العام الحالي , كما أن للمدينة مشاريع مشتركة مع شركة قوقل .

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.