للمرة الأولى.. برنامج سعودي جديد يحاور سعوديات هربن للخارج وطلبن اللجوء (فيديو)

يقدمه الإعلامي داوود الشريان

كل الوطنآخر تحديث : الأحد 17 فبراير 2019 - 12:36 مساءً
للمرة الأولى.. برنامج سعودي جديد يحاور سعوديات هربن للخارج وطلبن اللجوء (فيديو)

تبث قناة sbc السعودية اليوم الأحد أولى حلقات برنامج جديد يناقش قضية فتيات هربهن للخارج وطلبهن اللجوء، للاستفسار منهن عن دوافع فرارهن وخطوتهن الجريئة والخطيرة هذه.

وكتبت القناة على حسابها في تويتر: “الحلقة التي سيقدمها الإعلامي داوود الشريان ستتناول قضية هرب الفتيات خارج المملكة، لتسليط الضوء على كل جوانب القضية التي تصدرت واجهة الأحداث في المملكة أخيرا”.

‏ونشرت القناة مقتطفات من الحلقة المزمع عرضها اليوم الأحد بعد حملة دعائية ضخمة ملأت الشوارع تصدرتها عبارة “تبونا نسكت”؟ باللهجة المحلية.

وطرحت القناة تساؤلات في حملتها الترويجية للبرنامج حول الجهة التي “غررت بالفتيات، ولمصلحة أي جهة يتم هذا الأمر، وهل هي منظمات أم دول”؟

وأثار البرنامج الجديد جدلا واسعا في المملكة، وانتقادات وصلت حد الدعوة لمنع بثه، حيث اعتبر الفنان السعودي الكوميدي فايز المالكي أن إثارة الضجة حول قضية هروب الفتيات في البلاد سيكون له تأثير سلبي، “كونه لا يقدّم حلولا للقضية”.

وطالب المالكي بإيقاف بث الحلقة، فيما رأى فريق آخر وبينه كثير من النساء، أنه سيكشف جوانب القضية من خلال الحديث مع بطلاتها الهاربات ليروين دوافعهن الحقيقة للهرب.

واستحوذت قضية هرب الفتيات السعوديات على اهتمام الكثيرين، وبرزت القضية بشكل لافت منذ شهر إذ سلطت تفاصيل هرب رهف القنون الضوء على القضية بعد فرارها إلى تايلندا وحصولها على اللجوء في كندا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
2019-02-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن