عصير طبيعي يقضي على آلام الركبتين والعمود الفقري

كل الوطنآخر تحديث : الأحد 17 فبراير 2019 - 2:50 مساءً
عصير طبيعي يقضي على آلام الركبتين والعمود الفقري

تعد آلام العظام، بمختلف أنواعها، أحد المؤرقات التي يشتكي منها الكثير من الناس، خاصة كبار السن، وشاغلي بعض الوظائف التي لا تستدعى التحرك الكثير خلال فترة الدوام.

ويلجأ البعض ممن يعانون آلام العظام إلى تناول المسكنات، والتي تسبب ضررًا على المدى البعيد؛ ما يعقِّد من المشكلة؛ لكن عصيرًا من أعشاب طبيعية متوافرة في كل بيت ربما يكون حلًا مناسبًا للتحفيف من آلام العظام، إضافة إلى أنه مكون من مواد طبيعة لن تسبب ضررًا للجسم.

وأوضح موقع «ديلي هيلث بوست» المهتم بالشؤون الصحية، أن هناك عصيرًا مخفوقًا له فوائد عظيمة في القضاء على آلام العظام، خاصة آلام الساقين والعمود الفقري، ويمكن إعداه بسهولة، وفقًا لـ«العربية»..

وأضاف أن العصير يتكون من «برتقالة+ 2 كوب من الأنانس+ 2 عود من الكرفس+ 2 ثمرة كمثرى+ عصير ليمونة+ قطعة من الزنجبيل+ قطعة من الكركم الخام+ القليل من الفلفل الأسود+ نصف ملعقة من زيت جوز الهند».

ويتم خلط هذه المكونات في الخلاط وليس في العصارة؛ لضمان الاستفادة من كل الألياف الموجودة بها، مع وضع قليل من الماء، ويمكن الاحتفاظ بهذا العصير في إناء زجاجي مغلق جيدًا، لمدة تتراوح بين 3 و5 أيام.

أما فوائد هذا العصير، فأوضح الموقع الصحي، أن الأناناس غني بالبروميلاين، وهو مركب يتميز بخصائصه المسكنة للآلام والمضادة للالتهابات المرتبطة بالتهاب المفاصل.

أما البرتقال، فيحتوي على فيتامين C، الذي يساعد في منع التهابات المفاصل ويحافظ على صحة المفاصل، بينما يتميز الكرفس بغناه بفيتامين K، ويؤدي نقص هذا الفيتامين إلى ضعف العظام والغضاريف، وبالتالي يؤدي إلى الشعور بالألم عند ممارسة أي مجهود.

كما أن الكمثرى غنية بفيتامين C، الذي يقلل من إمكانية الإصابة بالتهاب المفاصل، خاصة الالتهاب الروماتويدي، بينما يحتوي الليمون على فيتامينات C وE، وهما يعتبران من مضادات الأكسدة ويحميان الخلايا من الجذور الحرة ويحافظان على مستوى الكولاجين.

أما الزنجبيل، فهو يحتوي على مركب فعّال يسمى «جينجيرول»، وهو قادر على محاربة المركبات الدهنية التي قد تحفز آلام العظام، كما أنه يمنع التهاب المفاصل ويعيق تلفها.

وأخيرًا الكركم الذي توصلت العديد من الدراسات، إلى أنه يحتوي على مواد تخفف من الآلام، وتحديدًا في منطقة الركبتين.

المصدر: عاجل

رابط مختصر
2019-02-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن