داعية سعودي يجيب: والد الرسول في الجنة أم النار؟

كل الوطن- فريق التحريرآخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 1:23 مساءً
داعية سعودي يجيب: والد الرسول في الجنة أم النار؟

كل الوطن- وكالات- المصريون : قال الداعية السعودي صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة إن حال والد النبي صلى الله عليه وسلم  في الآخرة لا نستطيع أن نجزم أنه في النار أو في الجنة.

وأضاف المغامسي، في رده على سؤال وجهه أحد المتصلين ببرنامج “الأبواب المتفرفة” المذاع على قناة mbc  قائلا: “اسم والد الرسول عبد الله.. فكيف يكون في النار؟”.

وجاء رد المغامسي: اسم عبدالله كان شائعا في الجاهلية، والذي سماه بهذا الاسم فهو أبوه عبد المطلب، فالعرب في جاهليتهم كانوا يسمون كثيرا باسم “عبدالله”، لأنهم كانوا يؤمنون بالله ويؤمنون بأنه خالق السموات والأرض، لكنهم لم يكونوا يفردون الله عز وجل بالعبادة.

وأوضح أن حديث “إن أبي وأباك في النار”، قد ورد في صحيح مسلم وهو وصحيح البخاري، من الكتب التي تلقتها الأمة بالقبول، منوها بأننا نرجو أن يدخل الله أبوي النبي صلى الله عليه وسلم الجنة.

وعن الحديث أن الله عز وجل قد أحيا أبوي النبي صلى الله عليه وسلم وقد آمنا بهما فهو حديث لا صحة له.

يذكر أن المغامسي كان قد فجّر جدلا كبيرا في الأسابيع الماضية عقب فتواه بأن النبي إسحاق هو “الذبيح” وليس إسماعيل عليهما السلام.

وعن سبب تأكيده لذلك كشف عن أنه ليس هناك نص قطعي في القرآن الكريم يؤكد من هو ” الذبيح ” إسحاق أم إسماعيل عليهما السلام.

 وأضاف خلال استضافته في برنامج “الأبواب المتفرقة” على قناة إم بي سي أنه روي عن علي بن أبي طالب ، وابن عباس وقول العباس بن عبد المطلب أن الذبيح هو إسحاق.

رابط مختصر
2019-02-26 2019-02-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن- فريق التحرير