تسجيل الدخول

منظمة الصحة العالمية تحذر من السجائر التى يكتب عليها أنها خفيفة أو متوسطة

2010-05-27T10:42:00+03:00
2014-03-09T16:05:49+03:00
منوعات
kolalwatn27 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
منظمة الصحة العالمية تحذر من السجائر التى يكتب عليها أنها خفيفة أو متوسطة
kolalwatn

كل الوطن – الألمانية: حثت منظمة الصحة العالمية اليوم دول آسيا – المحيط الهادى على حماية النساء والفتيات من الجهود التى تبذلها شركات التبغ لدفعهم لبدء التدخين

كل الوطن –  الألمانية: حثت منظمة الصحة العالمية اليوم دول آسيا – المحيط الهادى على حماية النساء والفتيات من الجهود التى تبذلها شركات التبغ لدفعهم لبدء التدخين.

وحذر المكتب الاقليمى للمنظمة فى مانيلا فى بيان صدر قبل يوم مكافحة التدخين فى 31 مايو الجارى من أن التدخين بين النساء والفتيات يتزايد فى دول اسيا – المحيط الهادى .

وقالت المنظمة إنها قدرت بان أكثر من 8 % من الفتيات اللاتى تترواح أعمارهن بين 13 إلى 15 عاما أو ما يعادل 4.5 مليون فتاة تستخدمن منتجات التبغ فى المنطقة.

وحذر شين يونج سو المدير الاقليمى للمنظمة فى غرب المحيط الهادى “بدء التدخين فى سن مبكرة يتحول فى وقت لاحق لاعتماد حياة الشخص على النيكوتين وسوء الحالة الصحية و الموت المبكر“.

وقال شين إن هناك حاجة لحظر الاعلان و الترويج و الرعاية لحماية النساء و الفتيات من الرسائل الخادعة التى تصور التدخين على أنه أمر ساحر أو أنيق.

 

وأضاف “الحقيقة إن التدخين قبيح و ضار بالصحة وحاليا نصف دول غرب المحيط الهادى فقط هى التى تفرض حظر كامل على الاعلان عن منتجات التبغ“.

 

وقال على المدخنين ألا ينخدعوا ويصدقوا إن السجائر التى يكتب عليها أنها “خفيفة أو متوسطة” أكثر أمنا أو أقل ضررا.

 

وأضاف “إن تصويرات السجائر المضللة تهدف لاخفاء حقيقة أن جميع السجائر تحتوى على 4000 مادة كيماوية خطيرة و 60 من المواد المسرطنة فلا توجد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.