تسجيل الدخول

السفارة السعودية بالسودان تتلقى تهديدات بتصفية مسؤوليها

2010-05-27T11:56:00+03:00
2014-03-09T16:05:50+03:00
محليات
kolalwatn27 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
السفارة السعودية بالسودان تتلقى تهديدات بتصفية مسؤوليها
kolalwatn

كل الوطن – – دب أ: أفادت تقارير صحفية الخميس 27-5-2010 أن السفارة السعودية في الخرطوم تلقت خلال اليومين الماضيين تهديدات بالقتل والتصفية من قبل مجهولين

كل الوطن – دب أ: أفادت تقارير صحفية الخميس 27-5-2010 أن السفارة السعودية في الخرطوم تلقت خلال اليومين الماضيين تهديدات بالقتل والتصفية من قبل مجهولين طالت بعض مسؤوليها، ومنهم نائب القنصل السعودي في الخرطوم وجيه مسعود.

 

وأوضح أسامة النقلي مدير عام الشؤون الإعلامية في وزارة الخارجية لصحيفة “عكاظ” السعودية أن أي تهديد من هذا النوع يؤخذ بجدية وتتم إحاطة السلطات في الدولة المضيفة مباشرة للتحقيق في الأمر واتخاذ الإجراء اللازم ومنها تكثيف الحماية الأمنية ، وتعزيز الأمن السعودي في السفارة.

 

وطالب النقلي العاملين في السفارة بأخذ الحيطة والحذر في تحركاتهم، مشيرا إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين واضحة وصريحة فيما يخص الاهتمام بسلامة الرعايا السعوديين في الخارج؛ سواء من الدبلوماسيين أو غيرهم.

 

وأكد نائب القنصل السعودي في الخرطوم وجيه مسعود في اتصال هاتفي من مقره في العاصمة السودانية للصحيفة تلقيه تهديدا بالقتل في رسالة وصلت لهاتفه المحمول، تحمل عبارات “سوف نقوم باغتيالك قبل أن تغادر الخرطوم”.

 

وبين مسعود أنه خاطب الخارجية السودانية فور تلقيه للرسالة، وأنها وفرت له حماية محدودة اقتصرت على منزله دون مرافقته أثناء ذهابه للعمل في السفارة، وأن الجهات السودانية ما زالت تتحرى هوية صاحب الرقم الذي أتت منه رسالة التهديد.

 

وطالب مسعود بتوفير أقصى درجات الحماية اللازمة للعاملين في السفارة، مبينا تكرار حوادث التهديدات التي تتعرض لها السفارة، ومنها التهديد المماثل الذي تعرض له القنصل العام منذ عام، وتعرض الملحق الثقافي السعودي في الخرطوم لتهديد مشابه قبل شهرين من الآن، مشيرا إلى القلق الذي بات مسيطرا على معظم العاملين في السفارة نتيجة لتكرار عمليات الترويع المذكورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.