سهيلة زين العابدين تتحدث عن وضع المرأة في عهد ” الملك سلمان “

كل الوطن1آخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 12:36 صباحًا
سهيلة زين العابدين تتحدث عن وضع المرأة في عهد ” الملك سلمان “

قالت المفكرة السعودية الدكتورة سهيلة زين العابدين، عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، إن المرأة السعودية لديها قدرات وإمكانات تكفي لتحقيق النجاح في أي مكان توجد فيه، سواء في الداخل أو الخارج.

وتابعت زين العابدين، في اتصال هاتفي مع “سبوتنيك”، اليوم الأحد 10 مارس / أذار: “كان هناك تعتيم إعلامي متعمد على ما تقوم به المرأة، لكن هذا الوضع تغير في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز”.

واستطردت: “المرأة السعودية مصدر فخر، وهى تثبت جدارتها ونجاحها وتفوقها وكفائتها، وهناك الكثير من النساء السعوديات حصلن على جوائز عالمية خلال السنوات الماضية

وتابعت المفكرة السعودية: “وفقا لـ(رؤية 2030)، التي تتضمن تمكين المرأة السعودية، أصبح الإعلام منفتحا بصورة أكبر لإبراز ما تقدمه المرأة السعودية من إنجازات، وهذا بالقطع ما دفع الصحافة العالمية أن تتجه هى الأخرى نحو إبراز المرأة السعودية، التي تفوقت على الرجال في انجازاتها العلمية وفي غيرها”.

وأشادت زين العابدين بتعيين أول سفيرة للمملكة لدى أمريكا، أكبر دولة في العالم، في هذا التوقيت الحساس، مشيرة إلى ثقتها في أنها ستنجح في هذا المنصب.

وقالت سهيلة زين العابدين: “إلى جانب هذه الشخصيات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط، فإن المناصب القيادية في القطاع الاقتصادي والتجاري في المملكة مليئة بالنساء المتميزات، حيث تشغل لما غزاوي، منصب رئيس المجموعة المالية في البنك الأهلي منذ عام 2013، فيما تشغل سارة السحيمي، منصب رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية “تداول”، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب منذ تأسيس الشركة عام 2007.

وأضافت: “تدرجت لمياء الفوزان، رئيس مجموعة الالتزام في السلم الوظيفي منذ انضمامها إلى بنك الرياض في عام 2005 حتى تولت مهام رئاسة المجموعة.

رابط مختصر
2019-03-11 2019-03-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1