خلفان مهاجما وسيم يوسف:”أنت لست شيخاً ولا دكتوراً ولست منا”

خلفان مهاجما وسيم يوسف:”أنت لست شيخاً ولا دكتوراً ولست منا”

كل الوطن – متابعات: شن نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، هجوما عنيفا على الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف، وأعلن أنه يتبرأ هو والإماراتيين من “يوسف” وأنه ليس منهم بعد تطاوله على “صحيح البخاري” والطعن فيه.

وقال “خلفان” في سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي بتويتر، إن الأمة أجمعت على صحيح البخاري.

وتابع مهاجما الداعية المجنس وسيم يوسف:” فدع من يجهل مكانة الإمام البخاري يقول ما شاء فإنه يعبر عن مستوى فهمه، مضيفا:” أنا شخصيا احتفظ بصحيح البخاري عندي في المكتبة لكن لو رأيت مؤلفا لوسيم مجانا ما أخذته، لأنني أعرف منزلته في العلم.”

واستطرد الرجل الأمني المقرب من ولي عهد أبوظبي في هجومه على وسيم يوسف:”كل ما أقوله للأخ وسيم لا شيخ ولا دكتور، الأخ اسأل الله أن يهديك الغرور شين، تراك يا وسيم تكره الناس فينا لأن الناس يحسبونك علينا وانت كما اظن لست منا، إن كنت منا حافظ على أمننا.”

واختتم خلفان تغريداته مخاطبا الداعية الإماراتي:”كيف يجوز لك يا وسيم بعد اليوم على منبر الجمعة أن تأتي بحديث ذكره البخاري الذي تشك فيه، وتحدث الناس بهذا الحديث.”

وأضاف:”إذا حدثت بحديث قاله البخاري عليك الاعتزال”

وكان وسيم يوسف، خطيب مسجد الشيخ زايد في أبوظبي، قد ظهر في برنامج تلفزيوني قال في إنه لا يثق إلا بالقرآن ويشكك في كل الكتب حتى البخاري ومسلم.

كما عاود بالمس طعنه وتطاوله على “صحيح البخاري”، بعد تصدر وسم #البخاري_خط_أحمر قائمة الوسوم الأكثر تداولا على تويتر في السعودية والإمارات.

وكان ناشطون دشنوا الوسم الذي تصدر تويتر في وقت قصير، دفاعا عن “صحيح البخاري” ـ أصح كتاب بعد القرآن الكريم  ـ ردا على تطاول الأكاديمية الإماراتية موزة غباش عليه ووصفها إياه بالكتاب المتخلف.

وفي هجوم على الوسم الذي أثار جنونه، خرج وسيم يوسف يهاجم مدشنيه بزعم أن منح العصمة لأحد دون الأنبياء هو انتقاص للأنبياء ومعاداة لدين الله سبحانه.

وتابع في تغريدته على حسابه الرسمي بتويتر:”يأبى الله الكمال إلا له، والعصمة لمن عصمه الله، فمن منح العصمة لغير الأنبياء فقد تطاول على دين الله.

وتعدى، فنصر دين الله ليس بالغلو ولا بالتقديس لأحد إلا من أخبرنا الله عنهم ونبينا نهانا عن الغلو به.”

رابط مختصر
2019-03-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن