تسجيل الدخول

الملكة رانيا متحدثة عن الحجاب: ما بداخل الرأس أهم مما فوقه

2010-05-27T17:30:00+03:00
2014-03-09T16:05:51+03:00
منوعات
kolalwatn27 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
الملكة رانيا متحدثة عن الحجاب: ما بداخل الرأس أهم مما فوقه
kolalwatn

كل الوطن – د.ب.أ : أعربت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، انها لاتقبل ان يرغمها أحد على ارتداء الحجاب، مؤكدة على أن «ما بداخل

كل الوطن – د.ب.أ : أعربت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، انها لاتقبل ان يرغمها أحد على ارتداء الحجاب، مؤكدة على أن «ما بداخل الرأس أهم مما فوقه».

ودعت الملكة رانيا (39 عاما) في مقابلة مع مجلة «بونته» الألمانية نشرتها في عددها الأسبوعي، المسلمات إلى الثقة بالنفس ومحاولة الجمع بين الموضة الحديثة والحفاظ على التقاليد. وردا على الأصوات التي تطالبها بارتداء الحجاب قالت الملكة، وهي ابنة طبيب فلسطيني، إنها مؤمنة بأن العلاقة بالله في الإسلام مباشرة جدا وشخصية جدا، مؤكدة أنها إنسانة روحانية للغاية وأن الإيمان يمثل جزءا مهما في حياتها.

وعن أسلوبها الخاص في الأزياء ذكرت الملكة الأردنية أن نماذج الأزياء المحببة بالنسبة لها هي التي تربط بأناقة بين العصرية والتقاليد، موضحة أنها تختار ملابسها حسب حالتها المزاجية أو المناسبة.

ولا ترى رانيا، التي كانت تعمل من قبل في شركة «أبل» العملاقة للكمبيوتر، أن زيادة وعي النساء المسلمات بالموضة يتعارض مع القيم التقليدية للإسلام، مشيرة إلى أن تلك القيم تتسم بطابع الكرم والتسامح والتعاطف والإحسان.

وذكرت الملكة أن دور المرأة في العالم الإسلامي تغير جذريا، موضحة أن المرأة المسلمة تقوم بنفس الأدوار التي تقوم بها أي امرأة أخرى في العالم، فهي امرأة وأم، كما أنها قاضية وشرطية ومحامية وطبيبة.

وأكدت الملكة رانيا، وهي أم لأربعة أطفال، أن المرأة في الشرق الأوسط تعمل في المجالات المختلفة والتي تتنوع بين الجامعة وحتى مقصورة الطائرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.