تسجيل الدخول

فاتن حمامة: البرادعي "إنسان ممتاز"

2010-05-27T18:04:00+03:00
2014-03-09T16:05:51+03:00
عربي ودولي
kolalwatn27 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
فاتن حمامة: البرادعي "إنسان ممتاز"
kolalwatn

كل الوطن – متابعات: وصفت الفنانة المصرية فاتن حمامة الدكتور محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير والمرشح المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية المصرية

كل الوطن – متابعات: وصفت الفنانة المصرية فاتن حمامة الدكتور محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير والمرشح المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة بأنه “إنسان ممتاز” .

 

وقال فاتن حمامة في حوار لصحيفة “المصري اليوم” “محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية يعرف مصر زمان ، لكنه لا يدرك حجم التغيير الذي طرأ على الإنسان المصري الآن“.

 

وعن الأوضاع السياسية في البلاد ، قالت “بصراحة.. أنا حائرة.. قطعاً لابد أن يكون هناك عدل وطرق اختيار أفضل، لكن الحرية الزائدة أيضاً ممكن تخرب الدنيا”، والرئيس مبارك إنسان وعاقل وجنبنا مشاكل كثيرة بعقله“.

 

وأكدت سيدة الشاشة العربية “هناك حاجة للامل ، فمصر تعاني من إحباط غير طبيعي فهي مليئة بالمشاكل، ولكننى أؤمن بأن هذه المشاكل يمكن حلها“.

 

وتابعت “الجميع مسؤولون عن غياب الأمل والجمال وانتشار القبح، وثلاثة أرباع الكارثة الحالية تكمن في أننا أصبحنا كثيرين جدا، لم يعد الشارع يتحملنا، عندما تسير على قدميك، أو في سيارة تختنق من الزحام، باستثناء يومي الجمعة والسبت اللذين تكون فيهما القاهرة جميلة جدا، وهذا يؤكد أن بلدنا جميلة، وأننا لا نستطيع صياغة الحياة فيها بالشكل الأمثل“.

 

وكشفت فاتن حمامة أنها تتلقى “عروضاً كثيرة لأعمال سينمائية وتليفزيونية، ودائماً أقول إننى لو عدت للفن سأختار رواية لها رسالة محددة.. الأمل“.

 

وشددت فاتن حمامة على ضرورة التفريق بين الحياة والعيشة “نحن نعيش، نأكل ، نشرب ، نتحرك ولكن الحياة شىء آخر ، والحياة ثقافة مجتمع ، ذوق حضارة“.

 

وعن رأيها في اعتصامات العمال المتكررة قالت “الموظف أكثر فئة متعبة فى مصر ، وفى رأيى أن من يستطع الخروج من ثوب الوظيفة لابد أن يفعل ذلك، ولنضرب مثلاً لماذا كل العاملات فى المنازل الآن فلبينيات وأجنبيات والسبب أن المصريات لا يوافقن على العمل فى المنازل كذلك الشباب يرفض العمل بيده“.

 

وردا على سؤال حول الفقر المتفشي في مصر ونوم الناس في الشارع ، أجابت: “حاجة توجع القلب ، الشعب المصرى يحتاج لمن يتكلم معه.. وفى نفس الوقت هو أيضاً كسول يريد أن يأتى له كل شىء لغاية عنده“.

 

وأيدت الفنانة المصرية الدعوات بتغيير الدستور الحالي ، قائلا “التغيير سنة الحياة أتمنى مصلحة البلد أولاً” ، مشيرة إلى تأييدها ايضا دعوة بعض القوى السياسية بتحديد مدة الرئاسة.

 

وعن رأيها في جمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك قالت “فى الجانب الاقتصادى حقق انتعاشاً ولكننى لا أعرفه سياسياً“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.