تسجيل الدخول

في شرم الشيخ : مصر والاتحاد الدولي للاتصالات يتفقان على عقد مؤتمر “الاتصالات الراديوية”

كل الوطن- فريق التحرير25 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
في شرم الشيخ : مصر والاتحاد الدولي للاتصالات يتفقان على عقد مؤتمر “الاتصالات الراديوية”

كل الطن- القاهرة – وكالات- سبتونيك عربى : وقّعت وزارة الاتصالات المصرية والاتحاد الدولي للاتصالات، في القاهرة اليوم الاثنين، اتفاقية حول استضافة منتجع شرم الشيخ في جنوب سيناء، “مؤتمر الاتصالات الراديوية”، بنهاية تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وقّع الاتفاقية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت، والأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو.

وكانت مصر قد فازت بعضوية المجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات عن قارة أفريقيا، للفترة من 2019 حتى 2022، في الانتخابات التي جرت خلال فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات، بمدينة دبي، من 29 تشرين الأول/أكتوبر إلى 16 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وتشارك مصر، من خلال هذا المنصب، في مراجعة الأنشطة والخطط التشغيلية للقطاعات المختلفة بالاتحاد الدولي للاتصالات والأمانة العامة.

ويمنح المنصب الجديد لمصر الحق في إصدار قرارات بشأنها، خلال الأربعة أعوام، التي تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين، إضافة إلى متابعة تشكيل فرق العمل المختلفة التابعة للمجلس وإدارتها.

كما فاز نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، السيد عزوز، بعضوية لجنة لوائح الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات، كممثل عن أفريقيا.

وتختص اللجنة بالموافقة على القواعد الإجرائية، التي يستخدمها مكتب الاتصالات الراديوية في تطبيق أحكام لوائح الراديو، وتسجيل تخصيصات التردد المقدمة من الدول الأعضاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.