تسجيل الدخول

تغريم الأهلي 5000 جنيه بسبب لافتة تصف الزمالك بأنه لـ "الإنجليز فقط"

2010-05-28T00:50:00+03:00
2014-03-09T16:05:53+03:00
غير مصنف
kolalwatn28 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تغريم الأهلي 5000 جنيه بسبب لافتة تصف الزمالك بأنه لـ "الإنجليز فقط"
kolalwatn

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم توقيع غرامة مالية على النادى الأهلى المصري قدرها 5000 جنيه نظراً

اتهامات بإثارة جماهيره لنعرات طائفية بين المسلمين والأقباط

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم توقيع غرامة مالية على النادى الأهلى المصري قدرها 5000 جنيه نظراً لقيام جماهير الأهلى بإظهار “لافتة” أدت إلى إثارة الجماهير فى مباراة القمة أمام الزمالك فى دور الـ 16 لكأس مصر والتي انتهت بفوز ألأهلي على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وحسب ما ذكره موقع النادي الأهلي فإن “جماهير الأهلي وضعوا شعار الاهلى الحالى وبجواره الشعار الاقدم فى تاريخ النادى ومن فوقه علم مصر ومكتوب بجواره نادى الوطنيه فى إشارة الى تأسيس الاهلى على يد مجموعة من المصريين ليكون نادى مصرياً خالصاً ومنبع الحركة الوطنية لمقاومة الاحتلال الانجليزى” فيما وضعوا شعار الزمالك مقلوباً ومن فوقه علم انجلترا، الشهير بصورة الصليب الموجودة عليه، ومكتوب بجواره نادى المختلط (الاسم القديم لنادى الزمالك) للإنجليز فقط فى إشارة الى أن نادى الزمالك كان ملتقى الانجليز قبل مائة عام بينما كان الاهلى منبع الوطنيه ومكان لالتقاء سعد زغلول باصدقائه. إضافة إلى لافتة أخرى حملت عبارة “إلى مزبلة التاريخ”.

ونقل موقع في الجول عن العامري فاروق، عضو مجلس الإدارة، استياءه من الاستهانة بنادي الزمالك في “دخلة” جماهير الفريق الأحمر بلقاء القمة، ولكنه شدد على عدم وجود أي رسالة من شأنها إحداث فتنة طائفية.

وهو ما رد عليه رؤوف جاسر، عضو مجلس إدارة الزمالك، بأن “وضع علم إنجلترا الذي يحتوي على رسم للصليب، مع ارتباط علم الأهلي بالهلال والنجوم تصرف عنصري وقد يتسبب في فتنة بين المسلمين والأقباط”.

وهو ما نفاه العامري قائلاً “مصر بإكملها مسلمين ومسيحيين يعيشون أخوة تحت لواء واحد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.