وزارة الثقافة تعلن عن رؤيتها وتوجهاتها.. الأربعاء المقبل

كل الوطنآخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 2:02 مساءً
وزارة الثقافة تعلن عن رؤيتها وتوجهاتها.. الأربعاء المقبل

كل الوطن – الرياض: تحتفل وزارة الثقافة بتدشين نشاطها مساء الأربعاء 27 مارس 2019م، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة، وعدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي والمسؤولين والمثقفين والدبلوماسيين ووسائل الإعلام، وذلك في حفل سيقام في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

وسيتضمن الحفل الإعلان عن رؤية وتوجهات وزارة الثقافة ومجموعة من المبادرات التي تندرج تحتها والقطاعات الثقافية التي ستدعمها، إضافة إلى إطلاق الموقع الرسمي لوزارة الثقافة وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي. كما سيتخلل الحفل تقديم ملحمة غنائية من تأليف صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن ويغنيها نخبة من نجوم الأغنية السعودية، بعنوان “ملحمة مملكة الحب والسلام”، وهي تمثل التراث الغنائي السعودي بجميع أشكاله ومراحل تطوره.

وتمثل رؤية وتوجهات وزارة الثقافة خلاصة جهد بذلته الوزارة في الفترة الماضية للعثور على أفضل نظام لتطوير قطاع الثقافة بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030، ويجعل من الثقافة أسلوب حياة ورافد مهم في الاقتصاد الوطني. وتحتوي رؤية وتوجهات الوزارة على مبادرات متنوعة تغطي جميع اتجاهات النشاط الثقافي، كما تشتمل على دعم كيانات وقطاعات ثقافية، بهدف تمكين كل المنتسبين للمجال الثقافي من ممارسة إبداعاتهم، وتوفير منتج ثقافي مميز يساعد على رفع مستوى جودة الحياة في جميع مناطق المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

يذكر أن صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة قد التقى خلال الفترة الماضية بعدد كبير من المثقفين السعوديين عبر لقاءات متعددة، وذلك من أجل الاستماع لآرائهم ومعرفة همومهم وتطلعاتهم، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل التي أقامتها الوزارة مع المختصين المحليين والخبراء الدوليين والجهات ذات العلاقة، ودراسة الواقع المحلي والاستفادة من التجارب السابقة والحالية، وتوظيفها أثناء العمل على إعداد رؤية وتوجهات وزارة الثقافة.

رابط مختصر
2019-03-25 2019-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن