“التجارة” تشهر بمنشأة عرضت 235 إطار سيارات منتهي الصلاحية

كل الوطنآخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 11:43 صباحًا
“التجارة” تشهر بمنشأة عرضت 235 إطار سيارات منتهي الصلاحية

كل الوطن – واس: شهرت وزارة التجارة والاستثمار بصاحب مركز خدمات بيع وصيانة إطارات وزيوت السيارات بمدينة بلجرشي في منطقة الباحة، بعد صدور حكم قضائي بإدانته وثبوت تورطه في عرض 235 إطار سيارات منتهية الصلاحية للبيع، وهو ما يعد غشًا وتضليلًا للمشتري، بالنظر لما تشكله الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية من خطورة على سلامة مستخدميها.

وتضمن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بمنطقة الباحة فرض غرامة مالية، ومصادرة وإتلاف الإطارات المضبوطة، والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالف.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم، بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

رابط مختصر
2019-03-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن