تسجيل الدخول

الأحساء: إتلاف 2.7 طن دواجن في مسلخ عشوائي

كل الوطن - فريق التحرير27 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الأحساء: إتلاف 2.7 طن دواجن في مسلخ عشوائي

كل الوطن – الرياض: رصدت بلدية المبرز وبمشاركة القطاعات الأمنية ذات العلاقة خلال اليومين الماضيين، مسلخاً عشوائياً للدواجن، وصادرت وأتلفت 2.7 طن من الدواجن المذبوحة، وأعدمت 431 أخرى تظهر عليها علامات المرض، كما تم إغلاق موقع المزرعة احترازياً، وتطبيق الجزاءات بحق المخالفين.

وأوضح رئيس بلدية المبرز المهندس عبدالله الشهري، أن المسلخ يقع في احدى المزارع، ويقوم بتشغيله أربعة أفراد (عاملان مخالفان، مواطِنان)، في بيئية تفتقر للاشتراطات الصحية والمهنية لمزاولة النشاط، ويعمد القائمون عليه بذبح وتجهيز الدواجن وابتياعها على الأهالي في مساكنهم.

بدوره، قال المتحدث الرسمي لأمانة الاحساء خالد بووشل، أن خطط وبرامج المتابعة الشاملة المتواصلة من وكالة البلديات لأنشطة الصحة العامة والأنشطة المهنية تأتي ضمن مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لإزالة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري، مؤكداً استمرارية الجولات الرقابية لفرق الصحة العامة في البلدية لمتابعة ومنع المُخالفات في ممارسة أنشطة متعلقة بالصحة العامة، وتداول أغذية دون الالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.