تسجيل الدخول

جامعة الملك عبدالعزيز وموهبة توقعان اتفاقية لدعم التحول إلى مجتمع معرفي مبدع

2010-05-28T00:50:00+03:00
2014-03-09T16:05:54+03:00
محليات
kolalwatn28 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
جامعة الملك عبدالعزيز وموهبة توقعان اتفاقية لدعم التحول إلى مجتمع معرفي مبدع
kolalwatn

كل الوطن – جده :وقعت جامعة الملك عبدالعزيز ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع اتفاقية تعاون بينهما لرعاية الموهوبين، لمدة خمس سنوات بفندق

كل الوطن – جده :وقعت جامعة الملك عبدالعزيز ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع اتفاقية تعاون بينهما لرعاية الموهوبين، لمدة خمس سنوات بفندق الهلتون في مدينة جدة.

 

ومثل جامعة الملك عبدالعزيز في مراسم التوقيع  بالإنابة عن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب وكيل الجامعة لشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وعن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع معالي الأمين العام للمؤسسة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي.

 

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين جامعة الملك عبدالعزيز ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، إلى رعاية الموهبة والإبداع لغرض دعم التحول إلى مجتمع معرفي مبدع، وإيجاد صناعات قائمة على المعرفة من خلال تنسيق وتكامل الجهود والبرامج والأنشطة الخاصة بالموهبة والإبداع لمنسوبي الجامعة من الطلبة والطالبات.

 

وأوضح وكيل الجامعة لشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن الجامعة تسعى لتلبية حاجات المجتمع التعليمية والتنموية ورعاية الطلبة الموهوبين والمبدعين وتطوير المعرفة والابتكار لدعم وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السعودية، وتأتي هذه الاتفاقية لتوحيد الجهود الرامية إلى توفير كافة الإمكانيات والمعلومات في سبيل اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، وتوفير البيئة المطلوبة لهم.

 

وبين الدكتور عبدالرحمن اليوبي أن السبل التعاون الجامعة ومؤسسة خادم الحرمين الشريفين متعددة ومنها الكشف عن الموهوبين، وإعداد برنامج للقيادات الشابة الموهوبة في الجامعة ومراحل التعليم العام، بغية تمكين الموهوبين من استغلال مواهبهم لخدمة الوطن، وستوفر الجامعة برامج تعليمية جامعية وبرامج تدريبية في مجال الموهبة والإبداع من خلال برامج الجامعة ذات العلاقة كمركز الموهوبين ونادي الإبداع الهندسي.

 

وأفاد وكيل الجامعة لشؤون التعليمية ان الجامعة من خلال الاتفاقية ـ التي ستستمر خمس سنوات هجرية ـ ستسهل إجراءات قبول الطلاب الموهوبين المرشحين من قبل المؤسسة من خريجي الثانوية العامة ضمن القواعد السارية بالجامعة، بهدف إعدادهم لسوق العمل الاستفادة من مواهبهم في المستقبل القريب العاجل.

 

وأضاف الدكتور عبدالرحمن اليوبي أن الاتفاقية  تحتوي على عدة برامج لرعاية، وهي البرامج الإثرائية الصيفية، وبوابة موهبة، والمسابقات والمعارض والفعاليات بين جامعة الملك عبدالعزيز ومؤسسة، ونشر ثقافة الموهبة والإبداع والابتكار، تبادل المعلومات والخبرات بينهما، وبرنامج التلمذة، وهي ترشح مؤسسة خادم الحرمين لعدد من الموهوبين من مراحل ما قبل الجامعة للتتلمذ على أيدي عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وأكد الدكتور عبدالرحمن اليوبي أن الاتفاقية من شأنها ان تساهم في صقل الموهوبين، ورعايتهم ضمن الأطر العلمية والمعرفية التي ستخدم المجتمع في المستقبل القريب، حيث ستتم رعاية الموهوب في مراحل التعليم العالي، وتوجيه مواهبهم نحو التخصص العلمي الذي يناسب موهبتهم، بهدف الاستفادة من قدراته المصقولة والمدربة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.