تسجيل الدخول

273 شخصا من بينهم 51 طفلًا و5 سيدات استشهدوا في قطاع غزة

كل الوطن - فريق التحرير28 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
273 شخصا من بينهم 51 طفلًا و5 سيدات استشهدوا في قطاع غزة

كل الوطن – واس: قال تقرير توثيقي صدر عشية الذكرى الأولى للمسيرات السلمية على حدود قطاع غزة خلال العام الماضي، إن حصيلة شهداء المسيرات السلمية بلغت 273 شهيدًا، من بينهم 51 طفلًا، و5 سيدات، و115 إصابة بتر أطراف، ما يشير إلى العنف الذي يتبعه جيش الاحتلال لقمع المتظاهرين.

وأوضح مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لدائرة العمل والتخطيط في منظمة التحرير في تقرير صدر عنه أن 30.000 مواطن ومواطنة خلال هذه الفترة، أجري لأكثر من نصفهم علاج ميداني، نتيجة استنشاقهم الغازات السامة التي يطلقها جيش الاحتلال بكثافة خلال المسيرات، بينما أدخل النصف الآخر للمستشفيات لتلقي العلاج، من بينهم نحو (4700) طفل.

وأفاد التقرير أن من بين الشهداء ثلاثة مسعفين، ونحو 670 مصابًا من الطواقم الطبية، فيما استشهد اثنان من الصحفيين وأصيب العشرات في استهداف واضح من جيش الاحتلال للطواقم الطبية والصحفية، فيما لا تزال سلطات الاحتلال تحتجز في ثلاجاتها جثامين 11 شهيدًا في مخالفة صارخة للقانون الإنساني الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.