تسجيل الدخول

السفارة المصرية تحذّر مواطنيها في الكويت

كل الوطن - فريق التحرير29 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
السفارة المصرية تحذّر مواطنيها في الكويت

حذرت السفارة المصرية في الكويت، المواطنين المصريين من الانتظار أمام مقر القنصلية الجديدة، قبل وأثناء مواعيد العمل الرسمية، مشددة على التوجه مباشرة إلى داخل القنصلية.

وأضافت السفارة في بيان صحفي مساء الخميس، أن الحضور لأصحاب المعاملات فقط دون اصطحاب مرافقين، حيث لن يسمح بالدخول إلا لأصحاب المعاملة فقط.

وكان الإعلان عن نقل القنصلية المصرية من مقرها القديم إلى المقر الجديد، قد أثار ردود فعل غاضبة لدى سكان المنطقة، وقام بعض أعضاء مجلس الأمة الكويتي على رأسهم النائبة صفاء الهاشم بالاعتراض على نقل القنصلية إلى الأماكن السكنية، مطالبين وزير الخارجية بوقف هذا الإجراء، وتخصيص أماكن للقنصليات والسفارات بعيدا عن المناطق السكنية.

ورفعت النائبة صفاء الهاشم كتابا إلى نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، مؤكدة رفضها لنقل القنصلية، داعية إياه إلى العمل على حل مشكلة تواجد كافة القنصليات والبعثات الدبلوماسية في المناطق السكنية، بحيث تكون هناك منطقة مخصصة لجميع السفارات والقنصليات.

كما حذر النائب عبد الله الكندري وزارة الخارجية من نقل القنصلية المصرية إلى منطقة السلام، مهددا بالتدخل قضائيا نيابة عن الأهالي إذا أصرت الوزارة على موقفها، وقال: “نؤكد على ضرورة نقل السفارة من الروضة إلى منطقة السفارات”.

المصدر: مصراوي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.