تسجيل الدخول

وزيرة إسرائيلية تضعا شرطا للقبول بحل مع غزة

كل الوطن - فريق التحرير2 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وزيرة إسرائيلية تضعا شرطا للقبول بحل مع غزة

كل الوطن – الرياض: علقت وزيرة العدل الإسرائيلية إيليت شاكيد، على تقارير بشأن صفقة تبادل الأسرى المحتملة بين إسرائيل وحماس، وسط مخاوف من أن اتفاق تهدئة مرتقب مع حماس قد لا يشمل قضية الأسرى.

وقالت شاكيد وهي عضو في الحكومة الأمنية المصغرة “الكابينت” خلال مقابلة مع إذاعة الجيش اليوم الثلاثاء: “لم نبلغ عن أي شيء في الوقت الحالي، ونعارض أي حل إنساني دون عودة الجنود المحتجزين لدى حماس”.

وفي الشأن ذاته قالت لئيا غولدين والدة الجندي الأسير لدى حركة حماس هدار غولدين، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية وعدها بألا تكون هناك هدنة مع حماس دون عودة الجنود.

وأضافت غولدين في لقاء إذاعي تعقيبا على أنباء صفقة تبادل أسرى مع حماس: “لدينا وعد من نتنياهو بأنه لن تكون هناك تهدئة مع حماس، ولن تكون هناك إعادة إعمار لغزة دون عودة الجنود، الآن نسمع أن نتنياهو سيرسل الأموال والمساعدات لغزة دون شرط عودة الجنود”.

وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية في وقت سابق، أن بنود التفاهمات بين حركة “حماس” وإسرائيل على وقف إطلاق النار، تشمل إبرام صفقة لتبادل الأسرى بين الجانبين.

المصدر: عكا للدراسات الإسرائيلية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.