تسجيل الدخول

العراق والسعودية يوقعان محضرا للشروع ببناء المدينة الرياضية في بغداد

كل الوطن - فريق التحرير6 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
العراق والسعودية يوقعان محضرا للشروع ببناء المدينة الرياضية في بغداد

كل الوطن – متابعات: أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية، اليوم الجمعة، عن الشروع ببناء المدينة الرياضية التي أهداها الملك سلمان بن عبد العزيز للعراق والتي تقع جنوبي العاصمة بغداد.

وذكر بيان للوزارة أن “اللجنة التنسيقية في وزارة الشباب والرياضة وقعت مع نظيرتها السعودية محضر الشروع بالعمل في المدينة الرياضية المهداة من خادم الحرمين الشريفين للشباب والرياضيين العراقيين”.

5ca74f1295a5975d198b45e1 - كل الوطن
5ca74ef2d437509a158b45f8 - كل الوطن
5ca74ed995a59758198b45eb - كل الوطن

وبحسب البيان فإن رئيس اللجنة المشرفة على المشروع عبد الرحمن الحركان قال إن “الزيارات المتكررة التي قامت بها اللجنة المشرفة لتنفيذ هدية ملك السعودية للشباب العراقي إلى المواقع التي تم تحديدها وتم وضع معايير محددة منها الطرق وسعتها لعدد السيارات فضلا عن قربها من مطار بغداد الدولي، وتم تحديد دائرة بنحو 30 كيلو مترا ومعرفة ما يتوفر فيها من فنادق ومستشفيات فضلا عن الماء والكهرباء وغيرها من الضروريات وتم إخضاع المواقع الثلاثة التي تمت زيارتها بمعية الجانب العراقي في بسماية وعلوة الرشيد واليوسفية لهذه المعايير”.

وأضاف أن “الجانب السعودي استجاب لمقترح وزير الشباب والرياضة أحمد رياض بأن تكون الهدية السعودية هي مدينة رياضية وليس ملعبا فقط، وتم وضع مكونات وعناصر هذا المقترح بعد دراسته بشكل مستفيض وأعلن ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي رئيس الجانب التنسيقي السعودي مع العراق الموافقة على طلب الأخير، وستكون الهدية السعودية عبارة عن مدينة رياضية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.