تسجيل الدخول

السعودية.. غضب من كاتب وصف محجبّاب بلاده بـ”مخلفات العثمانيين”

2019-04-07T15:20:34+03:00
2019-04-07T15:21:31+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير7 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
السعودية.. غضب من كاتب وصف محجبّاب بلاده بـ”مخلفات العثمانيين”

أثار كاتب سعودي غضبًا واسعًا في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، بعد نشره تغريدة وصف فيها البنات المحجبات في المملكة العربية السعودية أنهن “أسيرات لمخلفات العثمانيين”.

وقال سعود الفوزان، وهو كاتب في “صحيفة الشرق” السعودية، إن من يتغنى بالحجاب، “الذين جعلوا بناتنا أسيرات لمخلفات العثمانيين”.

وأضاف معلقًا على صورة مرفقة بالتغريدة: “هذه ابنتنا الغالية غادة المطيري بالمختصر دون حجاب ورفعت رؤوسنا كسعوديين”.

وتابع: “اخواني العفيفة لو وضعتها بشواطئ ميامي دون حجاب سوف تظل عفيفة والفاسدة لو البستها الف حجاب ووضعتها بمكة سوف تظل فاسدة”.

وانهالت ردود فعل غاضبة لتغريدة الفوزان، من قبل ناشطين سعوديين في موقع “تويتر”، حيث عبّروا عن انزعاجهم وأكّدوا على أهمية الحجاب وعدم وقوفه عائقًا أمام تقدم المرأة أو البنات.

ومن بين الردود:

“هل الحجاب كلمات تغنى أم آيات تتلى!! هل قوله تعالى ( وقرن في بيوتكن) من مخلفات العثمانيين أم هو شرع الله المتين!! لمز الحجاب وغض الطرف عن التبرج هو من أمر الجاهلية الأولى.. والذي لا يستطيع فهم النجاح إلا على لمز الدين وأهله هو عدو العلم ولو تغنى به اصطنع خصومة ثم فجر بها”

“تكريم الأميرة سارة الفيصل من قبل أمير الرياض فيه الرد القوي على من يقول أن الحجاب جعل بناتنا أسيرات ويعيق التقدم والتطور ولا يحقق النجاح!.. هذا الحضور المشرف خير مثال للمرأة المحتشمة الذي يغيض المنافقين من أدعياء الليبرالية والعلمانية”

“ماوفقت في مقارنتك.. نسيت المثل الي درسته وانت صغير !؟ التفاحة الخربانة لو حطيتها في كرتون تفاح صالح أفسدت باقي التفاح.. هي نفسها صبها واحقنها.. كلنا بشر محنا ملائكة.. الله سبحانه يقول (فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ ۖ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَىٰ) أتوقع الي بالصورة ما منعها حجابها عن ابداعها”

“وش دخل الحجاب في الابداع معليش في كثير افضل منها وبِحجابهم للعلم انا لست محجبة ولكن لا اقلل من قيمة الحجاب يا ذكر فهمت”

“ما شاء الله عالثقافة والعلم.. أجل الحجاب اختراع عثماني هذه جديدة.. طيب دام رمضان عالأبواب شوف لنا بالله لا يكون سلجوقي ولا عباسي.. شر البلية ما يضحك.. فعلا هذا زمن العجايب”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.