تسجيل الدخول

د. الشيحة يُدشّن حزمة الخدمات الالكترونية بمستشفى الولادة والاطفال

2019-04-12T11:41:52+03:00
2019-04-12T11:43:08+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير12 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
د. الشيحة يُدشّن حزمة الخدمات الالكترونية بمستشفى الولادة والاطفال

كل الوطن – الرياض: دشن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض بالانابة الدكتور سطام الشيحة الخميس حزمة من الخدمات الالكترونية بمستشفى الولادة والاطفال بالخرج .

وأوضح مدير مستشفى الولادة والاطفال بالخرج عايض العصيمي أن حزمة الخدمات الالكترونية تتضمن ‫السياسات التفاعلية‬ ، و OVR ‬ Medication error ، الالكتروني .

ولفت أن هذه الخدمات تهدف الى اختصار الوقت ، وتقليل الجهد في استخراج البيانات ودقتها ، وبما ينعكس على الخدمة الصحية المقدمة للمستفيدين .

WhatsApp Image 2019 04 12 at 10.33 - كل الوطن
WhatsApp Image 2019 04 12 at 10.33 - كل الوطن
WhatsApp Image 2019 04 12 at 10.33 - كل الوطن

من جانبه أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة الدكتور سطام الشيحة أن “صحة الرياض” تحرص على الاستفادة من الخدمات الالكترونية لتجويد خدماتها للمستفيدين .

وأضاف أن “صحة الرياض” ، تعمل ضمن منظومة الصحة على تفعيل برنامج “أداء الصحة” في مرافقها الصحية بمحافظات منطقة الرياض ، من خلال تطبيق ومتابعة ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في سبعة محاور علاجية في المستشفيات وهي: “الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعناية المركزة، والأشعة، والمختبرات”، كما يعمل البرنامج على تطوير مهارات الكوادر الصحية للتعامل مع المؤشرات وإكتشاف مكامن تحسين الأداء.

‎ويستهدف برنامج “أداء الصحة” رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات.

من جانبه أكد مدير ادارة شؤون المستشفيات بصحة الرياض الدكتور عصام بن سعد الغامدي أن هذه الخطوات تأتي تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية ٢٠٣٠ وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.