تسجيل الدخول

فريق طبي سعودي يجري عمليات قلب جراحية للأطفال في اليمن

2010-05-28T13:44:00+03:00
2014-03-09T16:05:55+03:00
محليات
kolalwatn28 مايو 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فريق طبي سعودي يجري عمليات قلب جراحية للأطفال في اليمن
kolalwatn

جـدة – واس: نهى الفريق الطبي السعودي الليلة الماضية نشاطه المتمثل في إجراء عمليات قلب جراحية مجانا للأطفال بمركز العمليات بالمستشفى السعودي الألماني

كل الوطن – واس: نهى الفريق الطبي السعودي الليلة الماضية نشاطه المتمثل في إجراء عمليات قلب جراحية مجانا للأطفال بمركز العمليات بالمستشفى السعودي الألماني بالعاصمة اليمنية صنعاء وذلك في إطار برنامج جراحة القلب والقسطرة الذي تنظمه هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية وإستمر لمدة ستة أيام .

وقد أجرى الفريق الطبي منذ بدأ نشاطه باليمن يوم السبت الماضي 16 عمليه قلب جراحية و42 عملية قسطرة بالإضافة إلى أكثر من 120 عمليه كشف ومعاينة وذلك بالتعاون مع عدد من القطاعات الطبية والمستشفيات الجامعية بالجمهورية اليمنية مما أتاح فرص جيدة لاكتساب الخبرة للعاملين بهذه القطاعات ومساعدتهم في تطوير قدراتهم .

ويتكون الفريق الطبي السعودي من عدد من الاستشاريين والفنيين و الأخصائيين من مستشفيات القوات المسلحة السعودية والحرس الوطني ومستشفى الملك فيصل التخصصي مزودين بالمعدات الطبية والأدوية اللازمة التي أسهمت بعد الله في نجاح مهمتهم .

يذكر أن البرنامج الذي تنظمه هيئة الإغاثة نفذ خلال السنتين الماضية بالجمهورية اليمنية أكثر من 400 عملية قلب جراحية وقسطرة بالإضافة إلى العديد من عمليات المعاينة والكشف .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.