تسجيل الدخول

فيسبوك تعترف بتخزين كلمات مرور مستخدمي إنستغرام من دون تشفير

كل الوطن - فريق التحرير20 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
فيسبوك تعترف بتخزين كلمات مرور مستخدمي إنستغرام من دون تشفير

قبل قرابة شهر من الآن اعترف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بمشكل تقني جديد كاد يعرض بيانات المستخدمين للخطر، لتزداد مشاكل الشركة مع خصوصية مستخدميها، و يتعلق الأمر بكلمات مرور ما يزيد عن 200 مليون مستخدم على فيسبوك تم تخزينها في السيرفرات الداخلية للشركة من دون تشفير و بالواضح، وهو ما جعل إمكانية ولوج موظفي الشركة إلى هذه المعلومات ممكنة.

وكانت فيسبوك اعترفت بهذا الأمر، لكنها نفت تماما أن يكون أحد خارج الشركة قد إطلع على كلمات المرور هذه أو استخدمها لأي غرض كان، فيما أشارت إلى أنها ستبدأ ببعث إشعارات للمستخدمين المتضررين، لكن اليوم مشكل جديد ينضاف إلى سلسلة مشاكل الشركة مع الخصوصية.

حيث اعترفت فيسبوك مساء أمس بأنه و على مدار ثلاث سنوات كاملة أي ابتداء من العام 2016 قامت الشركة بتخزين كلمات مرور 1.5 مليون مستخدم على إنستغرام و من دون تشفير، و هو ما قد يعرض بياناتهم للخطر، و أشارت فيسبوك إلى أن هذا الأمر لم يكن مقصودا، فيما أكدت أن تحقيقاتها كشفت عن عدم استغلال البيانات لأغراض شخصية، وشددت على أنه سيتم إبلاغ المستخدمين المتضررين من أجل تغير كلمات المرور الخاصة بهم.

المصدر: المحترف

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.