تسجيل الدخول

2.7 مليون طالب وطالبة يؤدون الاختبارات النهائية

كل الوطن - فريق التحرير21 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
2.7 مليون طالب وطالبة يؤدون الاختبارات النهائية

كل الوطن – الرياض: انطلقت صباح اليوم الأحد في مختلف مناطق ومحافظات المملكة اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1440 هـ، بعد عام حافل من العمل الجاد، والتحصيل العلمي، ليتوجه أكثر من مليونين وستمائة وسبعون ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، إلى قاعات الاختبارات معلنين بداية الاختبارات النهائية لهذا العام، والتي تمتد أسبوعين .

وتأتي اختبارات نهاية العام بعد استعدادات مكثفة بذلتها (47) إدارة تعليمية في المناطق والمحافظات، وفرت طاقاتها البشرية والمادية لتأدية الاختبارات، كما شرعت أقسام الاختبارات والقبول (بنين وبنات) في إدارات التعليم على وضع خطة مسبقة للاختبارات، حيث تم تشكيل اللجان الخاصة بالتدقيق والمتابعة والدعم الفني المباشر للمدارس نظام “نور” .

وكانت مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية قد أكملت استعداداتها للاختبارات النهائية، بعد اعتماد مشروع تجويد الاختبارات الذي يهدف لقياس كفاءة التحصيل الدراسي لدى الطلاب والطالبات، والاعتماد على مؤشراته في تحديد نقاط القوة والضعف في عمليات التعلم، وفي إطار التهيئة الميدانية فعّلت المدارس حملة ” احترامي لكتابي” عن طريق اللوحات الإرشادية، والكلمات التوجيهية، وتخصيص حاويات للكتب المدرسية تحمل النصائح والرسومات التعبيرية لهذه الحملة .

وفي الوقت الذي يدخل فيه طلاب وطالبات المملكة اختبارات نهاية العام الدراسي كان النظام التعليمي في المملكة قد شهد حاله غير مسبوقه من التأهب والتأهيل المكثف لإجراء اختبارات TIMSS الدولية والتي استهدفت طلاب وطالبات الصفين الرابع الابتدائي والثاني متوسط في مادتي الرياضيات والعلوم وتقام بشكل دوري كل أربع سنوات على مستوى دول العالم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.