تسجيل الدخول

انطلاق أعمال الندوة الدولية حول “دور التربية الدينية في تعزيز السلام”

كل الوطن - فريق التحرير24 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انطلاق أعمال الندوة الدولية حول “دور التربية الدينية في تعزيز السلام”

انطلقت صباح اليوم، في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط، أعمال الندوة الدولية في موضوع «دور التربية الدينية في تعزيز السلام» التي تنظمها منظمة «إيسيسكو»، بالتعاون مع مجمع الفقه الإسلامي الدولي، بحضور عدد من الخبراء التربويين والباحثين في العلوم الشرعية، والقيادات الدينية، ومسؤولي المؤسسات المتخصصة، من المغرب ومن خارجه، ممن لهم إسهامات أكاديمية وتربوية في مجال الارتقاء بدور التربية الدينية في تعزيز السلام.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية للندوة كل من الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام لـ«إيسيسكو»، والدكتور صالح بن عبد الله بن حميد رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي، والدكتور عبد السلام داود العبادي أمين مجمع الفقه الإسلامي الدولي.

وبعد ذلك، شرع المشاركون في الندوة في مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بأربعة محاور رئيسية، هي: التربية الدينية: الواقع والأدوار، والتربية الدينية: التطوير والتكامل، والتعليم الديني: الضوابط والأحكام، والتربية الدينية والحوار والتسامح.

يذكر أن الندوة تنتهي أشغالها اليوم (الأربعاء)، في مقر «إيسيسكو»، وتندرج في إطار تنفيذ خطة عمل المنظمة الثلاثية للأعوام 2019 – 2021، وتفعيل برنامج التعاون المشترك بين «إيسيسكو» ومجمع الفقه الإسلامي الدولي لعام 2019، ومتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر العام والمجلس التنفيذي لـ«إيسيسكو»، الداعية إلى ضرورة تعزيز التربية على السلام من أجل تحقيق الأمن والتعايش والتماسك المجتمعي في العالم الإسلامي، وفي مختلف أنحاء المعمورة، وقرارات مجمع الفقه الإسلامي الدولي، والبرنامج العشري لمنظمة التعاون الإسلامي.

«الشرق الأوسط»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.