تسجيل الدخول

حملة لتوعية طالبات الرياض بصحة العيون والوقاية من مشاكل البصر

2010-05-28T17:08:00+03:00
2014-03-09T16:05:56+03:00
محليات
kolalwatn28 مايو 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
حملة لتوعية طالبات الرياض بصحة العيون والوقاية من مشاكل البصر
kolalwatn

كل الوطن – الرياض: تبدأ من صباح السبت الحملة التي تنظمها كل من الجمعية السعودية لطب العيون وإدارة الوحدة المدرسية للبنات بمنطقة الرياض بهدف

كل الوطن – الرياض: تبدأ من صباح السبت الحملة التي تنظمها كل من الجمعية السعودية لطب العيون وإدارة الوحدة المدرسية للبنات بمنطقة الرياض بهدف نشر الوعي الصحي بامراض العيون وكيفية الوقاية من مشاكل البصر.

 

 وأوضحت الدكتورة آمال الحميدان رئيسة لجنة التوعية الصحية والعرف الطبي بجمعية طب العيون أن الحملة تبدأ بإذن الله من اليوم السبت القادم 15 جمادى الآخرة وتستمر لمدة أسبوعين، في خطة تشمل عددا من المدارس  يبلغ مجموعها نحو الثلاثين مدرسة، حيث تقوم أخصائيات البصريات من عضوات جمعية طب العيون وتحت إشراف من لجنة التوعية الصحية بالجمعية، بزيارة ميدانية لعدد من مدارس طالبات المرحلة المتوسطة، تقدم خلال الحملة محاضرات للتوعية بأمراض العيون الشائعة ومشكلات البصر وكيفية المحافظة على سلامة العين كما تشمل الحملة إجراء الفحص لعيون الطالبات.

 

 وتضيف الدكتورة آمال الحميدان أن حملة التوعية بالمدارس تأتي ضمن التنسيق المشترك مع إدارة الوحدة المدرسية للبنات بمنطقة الرياض ، تفعيلا لدور جمعية طب العيون الخاص بتوعية المجتمع بكيفية المحافظة على صحة العيون وسلامتها من الأخطار، وذلك ضمن منظومة من برامج التوعية الصحية على مدار العام. وأنه من المأمول أن تستمر خطة هذا التعاون بين الجهتين كل عام دراسي بعد تقييم الأداء والنتائج لكل برنامج.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.