تسجيل الدخول

أربع وزراء للقيام بمهمة “اللامستحيل” في الإمارات

2019-04-27T00:11:09+03:00
2019-04-27T13:12:51+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير27 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أربع وزراء للقيام بمهمة “اللامستحيل” في الإمارات

كلف نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء سيف بن زايد آل نهيان، مهام المكافآت السلوكية ضمن وزارة “اللامستحيل”، التي أطلقها الثلاثاء الماضي.

ووجه آل مكتوم، بتكليف ثلاثة وزراء للقيام بمهام الوزارة في مرحلتها الأولى لتكون الافتراضية الأولى من نوعها عالميا.

وكلف نائب رئيس دولة الإمارات، وزير الدولة للشؤون المالية عبيد بن حميد الطاير، مهمة منصة المشتريات الحكومية، فيما كلف وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي، مهمة اكتشاف المواهب الوطنية، ووزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، عهود بنت خلفان الرومي، مهمة الخدمات الاستباقية.

وقال آل مكتوم: “نريد من فريق عملنا تحقيق نتائج غير مسبوقة، وإنجاز مهام وزارة اللامستحيل في فترة زمنية قياسية، لنطلق مرحلة جديدة من التحديات، ليس لدينا مساحة من الوقت، وأمامنا ملفات لا تحتمل التأجيل”.

ويقود الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، مهمة “المكافآت السلوكية” الهادفة إلى تحفيز السلوك الجيد والإيجابي في المجتمع، وتحويله إلى عملة رقمية معتمدة للمعاملات الحكومية، عبر إطلاق نظام مكافآت خاص للسلوكيات المجتمعية، ومنح نقاط للملتزمين.

من جهته، يتولى عبيد بن حميد الطاير، مهمة منصة المشتريات الحكومية، التي ستبدأ العمل على تحديث سياسة المشتريات الحكومية، وتطويرها وتوجيهها لدعم رواد الأعمال المواطنين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وستتولى نورة بنت محمد الكعبي، مهمة اكتشاف المهارات الوطنية، من خلال ابتكار آلية عمل لاكتشاف مهارات الأفراد في مجتمع دولة الإمارات وتطويرها وتحليلها وتقييمها عبر إطار عمل وطني.

وستكون مهمة عهود بنت خلفان الرومي “الخدمات الاستباقية”، لتلبية احتياجات المتعاملين في تصميم الخدمات الحكومية وفقا لرحلة الحياة الطبيعية للأفراد، عبر إطلاق خدمات قبل الطلب، تشمل مجالات العمل الحكومي المختلفة، وفئات المتعاملين كافة.

وتعمل الوزارة على ترسيخ مفهوم “اللامستحيل” في نموذج عمل مؤسسي مرن، مبني على مفهوم تصميم الحياة، يتبنى فكر وأسلوب القيادة في دولة الإمارات، في تطوير العمل الحكومي، كما تعمل على ملفات وطنية ذات أولوية، تتطلب معالجات سريعة وجريئة، وقرارات فاعلة، تتضمن إطلاق مبادرات مختلفة ومشروعات متنوعة.

المصدر: الإمارات اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.