“الرباعية” تتوافق على تنفيذ “الحديدة” خلال 18 يوماً

كل الوطن - فريق التحريرآخر تحديث : السبت 27 أبريل 2019 - 1:41 مساءً
“الرباعية” تتوافق على تنفيذ “الحديدة” خلال 18 يوماً
الجبير وهنت وساترفيلد وعبد الله بن زايد لدى انعقاد الاجتماع أمس

كل الوطن – متابعات: قالت صحيفة «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة، أن لقاء المجموعة الرباعية الوزاري بشأن اليمن الذي عقد في لندن أمس، دار حول توافق على ضرورة شروع الحكومة اليمنية والحوثيين في تنفيذ اتفاق الحديدة، قبل 15 مايو (أيار) المقبل، أي خلال 18 يوماً، والذي يوافق انعقاد الجلسة المقبلة حول اليمن في مجلس الأمن.

وأوردت المصادر أن اجتماع «الرباعية» التي تضم السعودية والإمارات والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بحث تأخر تنفيذ اتفاق الحديدة، ومماطلة الحوثيين في التنفيذ. كما ناقش المجتمعون استمرار إيران في دعم الميليشيات الحوثية بالصواريخ والطائرات من دون طيار«درون»، لاستهداف أراضي الدول المجاورة.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي: «إن التوصل إلى اتفاق سلام مع الحركة الحوثية أصبح صعباً، إن لم يكن مستحيلاً». وأضاف: «الآن وبعد نحو أربعة أشهر من (اتفاق استوكهولم) أصبح واضحاً وجلياً أن التوصل إلى تسوية سياسية مع الحركة الحوثية المدعومة إيرانياً أصبح صعباً أو مستحيلاً، وأن اتفاق الحديدة عقّد المشهد، ولم يعبد الطريق لتسوية أخرى، سواء شاملة أو جزئية».

وقال وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هنت، في بيان قبيل انعقاد اللقاء: «دعوت إلى عقد هذا الاجتماع كي نستمر في بذل كل ما في استطاعتنا، لإحراز تقدم على الطريق الصعب تجاه السلام في اليمن».

رابط مختصر
2019-04-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن - فريق التحرير