تسجيل الدخول

انعقاد اللجنة المشتركة التونسية السعودية بالرياض

كل الوطن - فريق التحرير27 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انعقاد اللجنة المشتركة التونسية السعودية بالرياض

كل الوطن – الرياض: تنعقد بالرياض يومي 27 و28 أفريل 2019 أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية السعودية. ويترأس الوفد السعودي الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة، ومن الجانب التونسي وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري.

وتتضمن أشغال اللجنة المشتركة اجتماعا أول على مستوى خبراء البلدين الذين يمثلون معظم الوزارات وعديد هياكل الدعم والمساندة من البلدين، بالإضافة إلى تنظيم منتدى استثماري تونسي- سعودي، سيشارك فيه رجال أعمال من تونس والمملكة العربية السعودية سيخصص للتباحث حول فرص الاستثمار والشراكة في عديد القطاعات على غرار تكنولوجيات الاتصال والمعلومات والفلاحة والسياحة وغيرها، فضلا عن تقديم عرض حول مجموعة من المشاريع التي تعتزم تونس تنفيذها في صيغة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وستتطرق اللجنة المشتركة إلى جملة من المحاور الهامة في علاقات التعاون الثنائي منها بالخصوص ما هو متعلق بالاستثمار والتعاون المالي والفني، والتبادل التجاري والصناعة والطاقة والتجهيز والإسكان والنقل وتكنولوجيات المعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي والمرأة والأسرة والصحة والثقافة والإعلام والشؤون الدينية والبيئة والعدل.

وستتوج أشغال اللجنة المشتركة بتوقيع جملة من اتفاقيات التعاون ومذكرات تفاهم بين البلدين ستوفر أطرا مناسبة للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أفضل في عديد المجالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.