تسجيل الدخول

تفاصيل مداهمة مخبأ داعش بسريلانكا.. عائلة انتحاريين

كل الوطن - فريق التحرير28 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تفاصيل مداهمة مخبأ داعش بسريلانكا.. عائلة انتحاريين
صورة متداولة على أنها للوالد والشقيقين

أفادت مصادر في الشرطة السريلانكية الأحد بأن والد وشقيقي العقل المدبر لتفجيرات أحد عيد الفصح، زهران هاشم، قتلوا عندما اقتحمت قوات الأمن مخبأهم قبل يومين.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في الشرطة وقريب للعائلة قولهم إن زيني هاشم، ورضوان هاشم وأبيهم محمد هاشم قتلوا خلال المداهمة.

وقد شوهد هؤلاء الذين رجح انتماؤهم لداعش، بحسب ما أعلنت الشرطة الجمعة بعد المداهمة، في شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعون إلى حرب شاملة ضد من وصفوهم بـ “غير المؤمنين”، وكانوا من بين الـ 15 الذين قتلوا في اشتباك بالأسلحة النارية مع القوى الأمنية خلال عملية مداهمة لمنزل في مدينة كالومناي التي تقع على الساحل الشرقي للجزيرة.

798d86b7 3e8c 40af 82f1 fa4c894bfb5d 16x9 1200x676 - كل الوطن

وقال نياز شريف، صهر زهران هاشم، العقل المدبر لتفجيرات عيد الفصح الدامي التي أودت بأكثر من 250 شخصا، إثر استهداف انتحاريين لـ3 كنائس و4 فنادق في جميع أنحاء الجزيرة إن الفيديو أظهر زهران هاشم، وشقيقيه مع الأب.

وكان تنظيم داعش أكد الأحد أن هجوما شنّته الشرطة السريلانكية السبت استهدف أحد مخابئه، وأن ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم خلاله ينتمون إلى التنظيم.

ونفّذت قوات الأمن السريلانكية مساء الجمعة عملية مداهمة في منزل في مدينة كالومناي التي تقع على الساحل الشرقي للجزيرة. وتقول الاستخبارات إن هذا المنزل هو مخبأ لمسؤولين عن اعتداءات عيد الفصح الدامي التي أوقعت 253 قتيلاً و500 جريح.

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.