تسجيل الدخول

أسر 300 مسلح حوثي خلال أسبوع في الضالع

2019-04-28T11:40:48+03:00
2019-04-28T14:50:38+03:00
عربي ودوليهنا اليمن
كل الوطن - فريق التحرير28 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أسر 300 مسلح حوثي خلال أسبوع في الضالع

كل الوطن – واس: أعلن الجيش اليمني أسره لـ 300 عنصر من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال أسبوع من المعارك في جبهات محافظة الضالع جنوبي اليمن، بحسب موقع “سبتمبر” الحكومي.

وأفاد مصدر عسكري يمني، أن من بين الأسرى الحوثيين قيادات ميدانية بارزة وضباط عسكريين، وقال: إنهم وقعوا في قبضة الجيش خلال المعارك التي خاضها الجيش الوطني الأسبوع الماضي في جبهات مريس والعود والحشا شمال وغربي الضالع.

وذكر المصدر أن من بين الأسرى عدد من الأطفال الذين زجت بهم المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في جبهات القتال بعد عمليات استقطاب واسعة تنفدها في المدارس والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وفي سياق متصل شنت وحدات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية هجمات مدفعية استهدفت مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في شمال محافظة الضالع جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني: إن القصف المدفعي تركز في منطقة يعيس شمالي مريس وجبل قرحة المطل على منطقة العود شمالي غرب مديرية قعطبة.

وأسفر القصف عن مصرع 17 عنصرًا من المليشيا المدعومة من إيران، سبعة منهم قُتلوا في جبهة العود فيما أصيب خمسة عشر آخرين، بحسب ما ذكره موقع “سبتمبر” التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

وفي ذات السياق ذكر المصدر أن اثنين من قيادات الحوثي الميدانية وقعوا في الأسر أثناء محاولتهم التسلل إلى إحدى مواقع الجيش اليمني في جبهة مريس بالضالع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.